رئيس التحرير أحمد متولي
 انقطاع المياه في العبور وعدد من مناطق القاهرة والجيزة 14 ساعة

انقطاع المياه في العبور وعدد من مناطق القاهرة والجيزة 14 ساعة

استيقظ الأهالي صباح الثلاثاء 15 سبتمبر على خبر انقطاع المياه في العبور وعدد من مناطق القاهرة والجيزة، واستمرار الانقطاع لمدة تصل إلى 14 ساعة، تبدأ من يوم الثلاثاء وحتى اليوم التالي.

وكان المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، قد صرح أمس بأن المدينة ستشهد انقطاع للمياه بسبب أعمال الصيانة التي تشهدها ضمن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

وأهاب عمران بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات وغيرها من المنشآت الخدمية الأخرى بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه، وأن الشركة ستوفر بدورها سيارات لنقل مياه الشرب للاحتياجات الضرورية، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بمأخذ المياه وعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العبور أن انقطاع المياه سيستمر من الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء 15 سبتمبر وحتى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020.

خريطة انقطاع المياه بمحافظة القاهرة

ومن المقرر أن تشهد محافظتي القاهرة والجيزة انقطاع للمياه اليوم، لإجراء أعمال الصيانة أو تحويل خط مياه ضمن المشروعات القومية التي تجريها الحكومة، من الساعة العاشرة مساءً وحتى العاشرة من صباح اليوم التالي في بعض المناطق.

والمناطق التي من المقرر أن تشهد انقطاعًا في مياه الشرب كما حددها جهاز مدينة العبور هي:

خريطة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن انقطاع المياه من العاشرة من مساء يوم الثلاثاء وحتى السادسة من صباح يوم الأربعاء عن المناطق التالية:

  • كفر غطاطي.
  • كوم بكار.
  • كفر نصار.
  • عزبة جبريل.
  • الكوم الأخضر.
  • فيصل والهرم ومتفرعاتهم من الطالبية إلى المنصورية.

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة إلى أن سبب الانقطاع هو تحويل خط مياه قطر 800 مم بمحور المنصورية، ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011