رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 وتسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية

ميعاد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 وتسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية

يترقب عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة ميعاد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لتسجيل رغباتهم على موقع بوابة الحكومة المصرية تمهيدا لترشيحهم للكليات والمعاهد الجامعية.

وتجري وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاليا آخر إجراءات تنسيق المرحلتين الأولى والثانية وتتمثل في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن المرحلة الثالثة تتكون من 86 ألفا و165 طالبا وطالبة من الناجحين في امتحانات الدور الأول في الثانوية العامة 2020، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني في الثانوية العامة 2020.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، عن نجاح طلاب الثانوية العامة 2020، أن عدد الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2020، يبلغ عددهم حتى الآن 103 ألفًا و700 طالب وطالبة، ليصل بذلك إجمالي عدد الطلاب المستفيدين من المرحلة الثالثة إلى 189 ألفًا و856 طالبًا وطالبة.

ميعاد تنسيق المرحلة الثالثة 2020

كشف وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، عن فتح باب التقديم لرغبات الطلاب والطالبات للمرحلة الثالثة في التنسيق بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، والتي من المقرر أن تنتهي رسميا يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر المقبل.

وكشفت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة يوم السبت أو الأحد المقبلين على أن يتم فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثالثة خلال 72 ساعة، بما يعني أنه لن يتم فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الثالثة عبر الموقع الإلكتروني قبل منتصف الأسبوع المقبل.

كما أن أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن رابط التسجيل حتى يتمكن طلاب وطالبات الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم فور فتح باب التقديم من خلال الضغط على رابط التسجيل من هنا.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة