700 مليون جنيه اعتمدتها وزارة الإسكان الاجتماعي لصيانة شبكات الصرف بالوادي الجديد

700 مليون جنيه اعتمدتها وزارة الإسكان الاجتماعي لصيانة شبكات الصرف بالوادي الجديد

اتخذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حزمة من القرارات التي تهم محافظة الوادي الجديد، ضمن اختصاصات وزارة الإسكان الاجتماعي.

مشروعات وزارة الإسكان في الوادي الجديد

ومن بين القرارات التي صدرت اليوم والتي تقع في صميم اختصاصات وزارة الإسكان الاجتماعي، هو اعتماد 700 مليون جنيه لصالح شركتي أسيوط والوادي الجديد، تستخدمها في صيانة شبكات الصرف الصحي بالقرى النائية في الوادي الجديد خلال مدة أقصاها 3 سنوات.

ووفقًا لتصريحات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، فقد تم البدء في تنفيذ مجمع للخدمات المتكاملة الحكومية وتجهيزه بكافة الوسائل التكنولوجية لخدمة أهالي الوادي الجديد، كما خاطب وزير الإسكان لدراسة تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي كمنازل ريفية بدلاً من المباني السكنية، والذي يهدف من خلاله إلى زيادة المساحات الزراعية.

 قانون التصالح في الوادي الجديد

وفيما يتعلق بقانون التصالح، قال الزملوط أن المحافظة تسلمت حتى يوم الاثنين 14 سبتمبر 3518 طلب تقنين أراضي واضعي اليد، وبلغ إجمالي طلبات التصالح في المخالفات 238 طلب، تقدم منها 235 حالة لسداد رسوم الجدية، وبلغ إجمالي عدد طلبات التصالح بالإضافة إلى رسوم الفحص والمعاينة ونسبة خصم الـ 25% نحو 2 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي، نائب المحافظ، واللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، لمتابعة المشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011