كتابة رغبات المرحلة الثالثة  2020 تنسيق الثانوية على بوابة الحكومة المصرية «tansik.gov.eg»

يستعد الطلاب الناجحين في الدور الثاني من الصف الثالث الثانوية وأصحاب المجموع الأقل من الحد الأدنى للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 لكتابة رغباتهم في المرحلة الثالثة والأخيرة تمهيدا لتوزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، اليوم الأربعاء، كشفت فيه عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة والتفاصيل المتعلقة بها.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير طريقة كتابة رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة والرابط الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية «tansik.gov.eg».

تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أنه تقرر استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 17/9 سبتمبر 2020 ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم الإثنين الموافق 21 من نفس الشهر.

طريقة كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020

  • ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.

  • قم بإدخال الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه.

  • بالضغط علي الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر لك إحدى الشاشتين الآتيين

  • إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.

  • تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات تحتوي علي 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

موقع بوابة الحكومة المصرية

ويجري كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني عبر الرابط من هنا.

وذكرت الوزارة أنه في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا