زيادة مرتبات المعلمين 2020.. تصل إلى 3 آلاف جنيه يوميا

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تصريحات جديدة عن زيادة مرتبات المعلمين 2020.

وطمأن وزير التربية والتعليم المعلمين بشأن رواتبهم وأحوالهم المعيشية خلال الفترة المقبلة في ظل محاربة الدروس الخصوصية وغلق المراكز.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم تحسين أعوال المعلمين المعيشية من خلال المقدرات المالية بالتوازي مع تحويل عملية التعليم للمدرسة القضاء على الدروس الخصوصية.

زيادة مرتبات المعلمين 2020

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن المعلمين يستحقون الاهتمام وتحسين أحوالهم المادية، مشيرا إلى استجابة الرئيس السيسي لرفع حوافزهم.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء: زيادة أجر المعلم ستأتي عن جهد وليست زيادة في المرتب الأساسي، والوزارة قررت رفع ثمن الحصة في مجموعات التقوية ليصل من 15 لـ80 جنيها، متابعا: المدرس ممكن يعمل 3000 جنيه في يوم واحد في ساعتين.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تقدم نماذج اقتصادية تسمح للمعلم بزيادة دخله كلما اجتهد أكثر، لافتا إلى أن المعلم له نصيب في مجموعات التقوية والمنصات الإلكترونية أو عمل الكتب، أكثر من 70 أو 80% من دخل مجموعات التقوية للمعلم.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا