رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد.. تفاصيل طرح 125 ألف وحدة سكنية

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد.. تفاصيل طرح 125 ألف وحدة سكنية

وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال اجتماعه، برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، على طرح 125 ألف وحدة سكنية بينها 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي و25 ألف وحدة إسكان متوسط، كمرحلة أولى ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.

إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، سيتم العرض على مجلس الوزراء لاعتماد أسعار البيع وحدود الدخل بالنسبة لوحدات الإسكان الاجتماعي، والإسكان المتوسط، موضحة أن وحدات الإسكان الاجتماعي المقرر طرحها موزعة على عدد من المدن في القاهرة الكبري ومعظم المحافظات.

وأضافت الرئيس التنفيذى للصندوق: تمت الموافقة على طرح 3869 وحدة بالإسكان الاجتماعى بمساحة 75 متر مربع غرفتين وصالة، بنظام التمويل العقاري لمحدودى الدخل، بالمناطق التالية: السماكين بمحافظة الإسماعيلية، ومشتول السوق بمحافظة الشرقية، وبنى مزار بمحافظة المنيا، والمراغة والمنشأة وجهينة وطما وطهطا ومدينة أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج، ومدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا.

وأشارت مي عبدالحميد، إلى أن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، وافق على تنفيذ 3 مسطحات محال بالغردقة وحضانة ومسطح محال بمرسى علم وحضانة، لخدمة المستفيدين من الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة