رئيس التحرير أحمد متولي
 سوني تعلن سعر PS5 بلايستيشن 5 الرسمي تمهيدا لطرحه للبيع

سوني تعلن سعر PS5 بلايستيشن 5 الرسمي تمهيدا لطرحه للبيع

ينشر موقع شبابيك سعر بلايستيشين 5 وبعض المعلومات عن النسخة الجديدة من play station 5  التي ينتظرها الملايين حول العالم، حيث يعد جهاز الالعاب الإلكتروني بلاي ستيشين هو الأكثر انتشارا حول العالم.

وكشفت شركة سوني على صفحتها شكل الجهاز الجديد الذي يتميز باللونين الأبيض والأسود والحواف البارزة بالإضافة إلى شكل أذرع التحكم المختلفة.

سعر play station 5

ونشرت الشركة تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بصورة جهاز الألعاب الجديد وسعره الذي يبلغ 499 دولارا و399 دولارا لنسخة الديجيتال.

وكانت الشركة قد نشرت مقطع فيديو لنسخة الجهاز الجديدة والتي تعتبر إحدى أكثر أجهزة الألعاب الإلكترونية انتشارا في العالم، يظهر التصميم الجديد الذي يختلف عن تصاميم النسخة الـ4 السابقة باللونين الأبيض والأسود مع زوايا بارزة إلى جانب تصميم جديدة لأيدي التحكم مقارب إلى حد ما النسخة السابقة.

وشاركت بلاي ستيشن صورا من ألعاب جديدة ونسخ محدثة من ألعاب لاقت رواجا كبيرا بين مستخدميها، مؤكدة على أن مواصفات الجيل الجديد سيتيح للمستخدم تجربة سرعة البرق والتنزيل فائق السرعة بالإضافة إلى مواصفات أخرى.

وقالت الشركة المصنعة لجهازplay station 5  الجديد أنه سيكون متاحا في الأسواق وللجمهور في نوفمبر المقبل.

ومن أهم المواصفات التي يتمتع بها جهاز play station 5 السرعة الفائقة في اللعب والتحميل ومواصفات أخرى عديدة سيكتشفها المستخدمون بأنفسهم.

ونشرت بعض الصفحات المهتمة بمجال الالعاب الالكترونية أن الجهاز الجديد سيكون مزود بمعالج AMD Zen 2 ثمانى النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات RDNA 2، لمنحها سرعة فائقة فى التعامل مع الصور والفيديوهات عالية الدقة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة