رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية

يترقب آلاف الطلاب المقدمين على المرحلة الجامعية، نتيجة تقليل الاغتراب 2020، التي تظهر خلال ساعات، بعد أن سمحت وزارة التعليم العالي لكل الطلاب والطالبات بتسجيل رغباتهم لتقليل الاغتراب عبر بوابة الحكومة.

ووضعت الوزارة مجموعة من الشروط على الطلاب في حالة الرغبة بإجراء تقليل الاغتراب خلال العام الجاري، أهمها أن التسجيل للتحويل إلكترونيا، وليس ورقيا.

تحويل إلى كلية غير مناظرة ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ).

ويشترط إتمام التحويل توافر بعض الشروط، وتتمثل في حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، واستيفاء باقي قواعد القبول مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. تحويل إلى كلية مناظرة يتيح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط. ولإتمام هذا النوع من التحويل، يسمح للطالب بإبداء رغبته في التحويل لإحدى الكليات المناظرة داخل النطاق الجغرافي (أ) فقط بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المراد التحويل إليها.

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يتاح للطالب التحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ)، طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

تقليل الاغتراب في الانتظام والانتساب يُراعى في التحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول الانتظام والانتساب الموجه، مجموعة من الاعتبارات على النحو التالي: في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما انتظام ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقا للحد الأدنى للقبول في كل نظام من النظامين عند التحويل بين هذه الكليات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2020

الدخول إلى موقع بوابة الحكومة. اختيار خدمات التنسيق الإلكتروني ثم خدمة نتيجة تقليل الاغتراب. إدخال البيانات من الاسم والرقم السري. إظهار النتيجة. الانتظار حتى يتم تحميل صفحة النتائج والإطلاع على حالة طلب التحويل.

رابط الاستعلام عن نتائج تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ويكون الحصول علي نتيجة تقليل الاغتراب 2020 من خلال الدخول على رابط بوابة الحكومة. الضغط على نتيجة تقليل الاغتراب 2020. إدخال الاسم ورقم الجلوس والرقم السري. الضغط على عرض نتيجة التحويلات

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011