رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض أسعار الذهب اليوم.. سعر جرام الذهب عيار 21 يتراجع

انخفاض أسعار الذهب اليوم.. سعر جرام الذهب عيار 21 يتراجع

ينشر «شبابيك» سعر الذهب اليوم للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس في ظل التقلبات التي يشهدها على مدار الساعة وذلك بعد أن عاد سعر جرام الذهب عيار 21 للانخفاض مرة أخرى بداية تعاملات الخميس استكمالا لمسلسل التذبذب.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس بمقدار ضئيل بعد فترة تقلب طويلة مرتبطة في ذلك بالارتفاع العالمي في المعدن النفيس.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

أسعار الذهب الآن

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم انخفاضا جديدا بعد موجة الارتفاع دامت طويلا حيث الارتفاع العالمي عند نفس المستوى.

وتراجعت أسعار الذهب في تعاملات الخميس، فسجل عيار 24 وهو الأعلى في السوق المصرية حوالي 978 جنيه، في مقابل 734 جنيه لعيار 18، و6848  للجنيه الذهب.

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 1960 دولارا أمريكيا مقتربا من المستوى القياسي له الذي تحطم في العام الحالي.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

أما جرام الذهب عيار 21 الذي يهتم به المصريون كثيرا كونه ضمن مصروفات الزواج التي تمنح للعروس عرفا، ويسجل اليوم 856 جنيه بدون مصنعية.

وعلق نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب وصفي، على ارتفاع أسعار الذهب قائلا إن تلك الأرقام القياسية التي نراها لأول مرة مرتبطة بالزيادة العالمية.

وأضاف أن الذهب عالميا ارتفع لأعلي مستوياته منذ 9 سنوات و يبتعد عن اعلي نقطه تاريخيه بنسبة 4%، موضحا أن ذلك يأتي بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنه في صناديق الذهب بعد هروله المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن و تدني أسعار الفائدة.

وأوضح وصفي أن الوقت الحالي يعد مناسبا للشراء أكثر من البيع في ظل توقع استمرار الارتفاعات خلال الفتره القادمة، مضيفا أنها قد تتباطئ لجني الأرباح في الأسواق العالمية.​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة