رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب الأندية المصرية عالميا.. أين يتواجد الأهلي والزمالك؟

ترتيب الأندية المصرية عالميا.. أين يتواجد الأهلي والزمالك؟

أصدر موقع قاعدة بيانات الكرة ترتيب الأندية المصرية عالميا في أحدث تصنيفات الأندية العالمية، وكشف عن مراكز الأهلي والزمالك في الفترة اللاحقة لأزمة كورونا.

وجاء الأهلي في المركز الـ 55 عالميا، حسب تصنيف موقع football database، الذي تصدره نادي بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا واحتل فيه نادي ليفربول الإنجليزي، بطل الدوري الإنجليزي المركز الثاني، بينما جاء مانشستر سيتي ثالثا ثم باريس سان جيرمان رابعا وريال مدريد في المركز الخامس.

ووضع التصنيف الأهلي في المركز الأول أفريقيا والثاني عربيا بعد نادي الهلال بطل الدوري السعودي، الذي جاء في المركز 48 عالميا.

في المقابل، جاء الزمالك في المركز 184 عالميا، والثامن على المستوى العربي خلف كل من الهلال السعودي 48 والأهلي 55 والترجي التونسي 90 والدحيل القطري 112 والنصر السعودي 139 والسد القطري 141 والمريخ السوداني 179.

وعلى المستوى الأفريقي، احتل الزمالك، الذي من المنتظر أن يخوض غمار نصف نهائي دوري الأبطال أمام الرجاء المغربي في الوقت الذي سيواجه فيه الأهلي الوداد، المركز الخامس، خلف الأهلي والترجي ومازيمبي الكونغولي والمريخ السوداني.

وشهد تصنيف الأندية المصرية مفاجأة بتفوق المصري على بيراميدز، إذ جاء الفريق البورسعيدي في المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك، رغم احتلاله المركز الـ 13 في الدوري وتوديعه لكأس الكونفدرالية الأفريقية، في الوقت الذي يحتل فيه بيراميدز المركز الثالث في الدوري وتأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة