رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض سعر التصالح في مخالفات البناء بمحافظة الإسكندرية.. تعرف على القيمة الجديدة

تخفيض سعر التصالح في مخالفات البناء بمحافظة الإسكندرية.. تعرف على القيمة الجديدة

أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، عن إصدار قرار بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر في مخالفات البناء.

سعر التصالح في مخالفات البناء محافظة الإسكندرية

وكشف محافظ الإسكندرية أنه تم زيادة تخفيض سعر المتر ليصبح 50٪؜ بدلا من 40٪.

وأوضح الشريف، خلال مؤتمر «معا نبنى المستقبل» أن ذلك القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

وأكد محافظ الإسكندرية، على أن القيادة السياسية تضع الإسكندرية فى أعينها، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى بما فيها مشروع التوسع العمرانى غربا بمساحة 400 فدان مدينة العامرية الجديدة ، مشارف والتي من المقرر أن تتضمن 36 ألف وحدة سكنية جديدة حيث بشاير الخير 6 ,7,8 .

وكانت المحافظة قد تلقت 5500 طلب بحصيلة بلغت 590 مليون جنيه، وهو أعلى مبلغ للتصالح في المحافظات، موضحا أن التصالح فى المخالفات لصالح المواطنين وليس الهدف منه جمع الأموال، وأن أموال التصالح تذهب لصالح البنية التحتية للمواطنين.

وأكد الشريف على الاستمرار في تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتي تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمر، وهو التاريخ الذي حدده القانون، وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة