«فيس بوك» يحظر هذه الكلمة.. ومعلقون: يخشى المنافسة

«فيس بوك» يحظر هذه الكلمة.. ومعلقون: يخشى المنافسة

قام موقع فيس بوك بإزالة قرابة مليون منشور يحتوى على روابط للموقع التواصل الإلكترونى تسو Tsu.co  وذلك بعد  قرار اتخذته إدارة  فيس بوك حظر لموقع تسو على المواقع التابعة لفيس بوك مثل إنستاجرام Instagram – مسنجير Messanger. فإذا قمت بمشاركة أى رابط من تسو او بكتابة tsu.com داخل المنشور أو أى رسالة يتم مسح المنشور أو الرسالة تلقائيا ويتم حظر المستخدم .

برر فيس بوك  حظر موقع "تسو " بأن الموقع ينشر روابط وهمية تحتوى فيروسات Spam تزعج مستخدميه. وعلق سبستيان سوبزاك مؤسس موقع تسو، على ذلك بأن تسو موقع غير مرغوب به بالنسبة لإدارة فيسبوك ، مشيرا إلى أن مستخدمو فيس بوك يمكنهم البحث عن أيا من المواقع الجديدة وسيجدوها إلا تسو. ذلك وفقا لما نشرته سى إن إن.

لمن لا يعرف "تسو" هو موقع  للتواصل الإجتماعى تم إنشاءه حديثا يتاقسم أرباح الإعلانات على الموقع مع مستخدميه بغرض تفعيله مع مستخدمى الإنترنت. فبإمكان  المستخدم ربح 45% من عائد الإعلانات التى تظهرعلى صفحته ويحتفظ تسو بـ10% ويقتسم الباقى مع أصدقاء المستخدم الذين دعوه لإنشاء حساب على موقع تسو.

يرجع سبب حظر فيس بوك لتسو إلى هذه السياسة التى سريعا ما جذبت مستخدمى الإنترنت و بدأت روابط تسو تنتشر بين مستخدمى  الفيس بوك بقصد نشرصفحاتهم على تسو للربح من خلال إشتراكات أصدقاءهم على تسو.

فى  الخامس والعشرين من سبتمبر الماضى، حَظر فيس بوك نهائيا موقع تسو tsu.co و ناشد مؤسسى الموقع فيس بوك بالتراجع عن القرار، موضحين أن الموقع لم يخرق سياسات الإستخدام أو يضغط على أى مستخدم  لمشاركة محتوى صفحته على فيس بوك.

على جانب آخر،أرجع بعض المستخدمين لكلا الموقعين فيس بوك وتسو  إلى أن فيس بوك قام  بالحظر خوفا من المنافسة حيث أن تسو يجمع ما بين مزايا فيس بوك وتويتر وإنستجرام إللى جانب سياسة الربح  الخاصة بالموقع.

للتسجيل على موقع تسو اضغط هنا

الكلمات المفتاحية

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج