أبناء محمد فريد خميس.. وريثه ارتبط بقضية الفيرمونت وبناته ضمن الأقوى في الوطن العربي

يشغل أبناء محمد فريس خميس المهتمين بقطاع المال والأعمال في مصر بعد وفاة رجل الأعمال مؤسس النساجون الشرقيون والأكثر إسهاما في الجامعة البريطانية في مصر وأكاديمية الشروق وحي الياسمين.

الباع الطويل لمحمد فريد خميس في مجال الأعمال بمصر وظهوره كرجل دولة في فترة من عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يجعل الكثيرون يتسائلون، لمن سيؤول هذا الإرث؟

أبناء محمد فريد خميس

لمحمد فريد خميس ثلاثة أبناء هم محمد وفريدة وياسمين وثلاثتهم يسيرون على خطى والدهم الراحل.

الابن الذكر الوحيد لمحمد فريد خميس يدعى محمد، والذي تخرج في كلية إدارة أعمال من الجامعة البريطانية عام 2009.

محمد محمد فريد خميس هو مالك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، المسئولة عن الاستثمار العقارى والسياحي والزراعي والتابعة لشركات والده.

في سبتمبر 2020 برز اسم محمد محمد فريد خميس الشهير ببيبو ضمن متهمين آخرين في القضية المشهورة إعلاميا بجريمة الفيرمونت بشأن اغتصاب فتاة وتصويرها كرها من قبل مجموعة شباب.

أما ياسمين محمد فريد خميس فتشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة والدها لشئون المبيعات والتسويق.

حصلت علي دبلومة في التصميم والألوان في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وشهادة البكالوريوس في الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الابنة الثالثة هي فريدة محمد فريد خميس نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التمويل بشركة النساجون الشرقيون للسجاد، حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في يونيو 2000.

فريدة وياسمين حصلتا على المركز الـ41 في قائمة فوربس لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال الإدارات التنفيذية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا