رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار مصر اليوم الأحد.. فضيحة بسبب العملية الجراحية للدجاجة الشهيرة

أخبار مصر اليوم الأحد.. فضيحة بسبب العملية الجراحية للدجاجة الشهيرة

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار مصر اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، وما كشفته عدة صحف أجنبية بخصوص فضيحة أشهر دجاجة في مصر والتي ادعى أحد الأطباء إجراء عملية جراحية لها مقابل 7 آلاف جنيه.

أشهر دجاجة في مصر

وفي الأيام الماضية، نشر طبيب بيطري مصر صورا لدجاجة، وادعى أنه أجرى لها عملية جراحية وتركيب شرائح ومسامير لها، وحصل على 7 آلاف جنيه من صاحب الدجاجة الذي يحمل الجنسية السويسرية.

وقال الطبيب المصري إن الدجاجة تسمى «ليسكي» واصطحبها صاحبها السويسري إلى العيادة بعدما سقطت من أعلى المنزل وأصيبت بكسور في قدميها، وأجرى لها عملية جراحية وحصل على مبلغ 7 آلاف جنيه.

فضيحة الطبيب المصري

بعد انتشار هذه القصة، نشر موقع «سكاي نيوز عربية» رواية جديدة لأحد الأطباء في مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل، والذي قال إن صور الدجاجة التي استخدمها الطبيب المصري تعود له، وأنه من أجرى العملية الجراحية للدجاجة.

وأكد الطبيب البرازيلي أن الطبيب المصري سرق الصور من صفحته على انستجرام ونسب العملية الجراحية لنفسه واخترع هذه القصة غير الحقيقية.

قصة أشهر دجاجة في مصر

وتعود تفاصيل القصة الحقيقية بحسب الطبيب البرازيلي، جوليو أرودا، إلى أن الدجاجة تعرضت لكسور شديدة بسبب سوء المعاملة والتعذيب خلال استخدامها في طقوس دينية لمعتقد غير معروف.

ونشر الطبيب البرازيلي صورا للدجاجة أثناء إجراء العملية الجراحية وبعدها، معلقا: «حزين لاكتشافي أن شخصا ما نسب الأمر لنفسه وحاول الحصول على الإشادة في عمل أنجزته مع الطاقم الطبي بالعيادة، فضلا عن استخدامه صورا للعملية يظهر فيها أعضاء فريقي».

ولفت إلى أنه لم يتقاضى أي مبالغ مالية مقابل علاج هذه الدجاجة، وأنهم حصلوا على تكاليف العلاج فقط والتي بلغت 200 دولار.

وأكد موقع سكاي نيوز عربية أنه حاول التواصل مع الطبيب المصري لكنه لم يجب على الرسائل أو الاتصالات، وأغلق هاتفه وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.