منهج الصف الخامس الابتدائي للتحميل الآن


منهج الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2020 ورابط التحميل

يبحث العديد من أولياء الأمور والتلاميذ أنفسهم عن المنهج المقرر للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021، خاصة مع اقتراب بداية الدراسة، وفي إطار سلسلة من الموضوعات يوضح شبابيك محتوى منهج الصف الخامس الابتدائي للمواد الدراسية الأساسية وروابط الشرح والتحميل الخاصة بكل مادة.

منهج الصف الخامس الابتدائي لغة عربية

المنهج يتكون من 3 وحدات، الوحدة الأولى بعنوان قيم خالدة تتضمن دروس تهدف إلى غرس القيم الحميدة لدى الطفل، حيث تتمثل موضوعاتها في: جزاء العالمين (قرآن كريم)، حب الوطن، شعر مصر أنشودة الدنيا.

الوحدة الثانية (علم وتكنولوجيا) تؤكد على أهمية العلم من خلال درس العلم النافع وتقدم المجتمع (حديث شريف)، الكهرباء في حياتنا، شعر طريق المعالي. أما الوحدة الثالثة (عادات وسلوكيات) تهدف إلى تعليم التلميذ السلوكيات الجيدة من خلال درس الاعتدال في الإنفاق (قرآن كريم)، تربية الدواجن، شعر التسامح والعفو.

الوحدة الأولى والثانية تتضمن قواعد نحوية بسيطة، مثل إعراب المثنى، إعراب جمع المذكر السالم، إعراب جمع المؤنث السالم، وغيرهم.

لمتابعة شرح منهج اللغة العربية اضغط هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

منهج الصف الخامس الابتدائي لغة انجليزية

يبدأ المنهج بمراجعة سريعة على ما سبق دراسته، ويتضمن 6 وحدات يدرس فيها التلميذ مجموعة من الكلمات الجديدة وقواعد اللغة الانجليزية البسيطة مثل الماضي البسيط، وتتمثل هذه الوحدات في:

  • الوحدة الأولى: At the campsite
  • الوحدة الثانية: At the Amusement park
  • الوحدة الثالثة: Around the house
  • الوحدة الرابعة: In town
  • الوحدة الخامسة: At the food festival
  • الوحدة السادسة: During the year

لمتابعة شرح مادة اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائي اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف الخامس الابتدائي علوم

المنهج مكون من ثلاث وحدات، الأولى بعنوان (الطاقة) وتحتوي على درس الضوء، رؤية الأجسام الملونة، المغناطيسية، المغناطيسية والكهربية، الثانية بعنوان (المخاليط) وتحتوي على درس المخلوط، المحلول، أما الثالثة عن التوازن البيئي وتضم درس العلاقات الغذائية بين الكائنات الحية، التوازن البيئى.

لمتابعة شرح منهج العلوم اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف الخامس الابتدائي دراسات اجتماعية

يتكون المنهج من 3 وحدات (الوحدة الأولى والثانية جغرافيا، الوحدة الثالثة تاريخ)، تركز الوحدة الأولى على الموارد الطبيعية في مصر ويدرس التلميذ عدة موضوعات، هى: أنواع الموارد، الموارد المائية وتنميتها، الموارد المعدنية وتنميتها، مصادر الطاقة وتنميتها.

الوحدة الثانية تركز على الأنشطة الاقتصادية في مصر، من خلال درس: الإنتاج الزراعي والسمكي والرعوي، الصناعة، النقل والمواصلات والتجارة، أما الوحدة الثالثة بعنوان مصر قبل الإسلام، تتضمن موضوعات: شخصيات وأحداث من العصر البطلمي في مصر، شخصيات وأحداث من العصر الروماني في مصر، الحقبة القبطية في مصر.

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف الخامس الابتدائي رياضيات

يركز المنهج بشكل أساسي على الكسور وبعض العمليات الحسابية المرتبطة بها، بالإضافة إلى المجموعة، فضلًا عن أنه يتضمن عدد من الموضوعات الهندسية (الدائرة، رسم المثلث إذا علم أطوال أضلاعه الثلاثة، رسم القطع المستقيمة العمودية على أضلاع المثلث من الرؤوس المقابلة، في الوحدة الأخيرة يدرس التلميذ الاحتمال العملي، الاحتمال النظري.

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا