رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج الصف السادس الابتدائي 2020 - 2021

منهج الصف السادس الابتدائي 2020 - 2021


منهج الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020 ورابط الشرح والتحميل

يوفر الإنترنت المناهج التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة سواء في شكل ملفات للتحميل أو مقاطع فيديو لشرح المنهج، وفي إطار سلسلة من الموضوعات يوضح شبابيك المنهج المقرر لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول وروابط الشرح والتحميل للمواد الدراسية الأساسية.

منهج الصف السادس الابتدائي لغة عربية 2020

المنهج يتكون من 3 وحدات، الأولى بعنوان حياتك بين يديك والتي تتضمن درس مفتاح النجاح، نصائح أب (قرآن كريم)، شعر كن قويًا، الوحدة الثانية بعنوان نوادر وطرائف، وتتضمن درس ذكاء صبي، المنصور والطيور، الطماع والدجاجة.

أما الوحدة الثالثة بعنوان القُبعات البيضات، وتحتوي على درس زيارة ومفاجأة، يوم لا يُنسى، شعر أخي الإنسان، الدين المعاملة. تتضمن كل وحدة من الوحدات السابقة عدد من القواعد النحوية، هى: أنواع الخبر، كان وأخواتها، أنواع خبر (كان) وأخواتها، إن وأخواتها، أنواع خبر إن وأخواتها.

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف السادس الابتدائي لغة انجليزية

يتعلم التلميذ كلمات انجليزية جديدة عن المباني والمنشآت العامة، الطعام والشراب، الأنشطة اليومية، وغيره بالإضافة إلى القواعد الانجليزية البسيطة مثل أدوات الاستفهام للسؤال عن الكمية والعدد، وظروف التكرار، وغيرها من القواعد وكل ذلك في 5 وحدات هى:

  • الوحدة الأولى: Places we go
  • الوحدة الثانية: In the restaurant
  • الوحدة الثالثة: Daily activities
  • الوحدة الرابعة: Visiting a film studio
  • الوحدة الخامسة: In town

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف السادس الابتدائي دراسات اجتماعية 2020 - 2021

يتكون المنهج من 4 وحدات (الوحدة الأولى والثانية جغرافيا، الوحدة الثالثة والرابعة تاريخ)، تركز الوحدة الأولى على البيئة الزراعية، وتضمن دروس: البيئات المصرية، خصائص البيئة الزراعية، سكان البيئة الزراعية، الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية.

الوحدة الثانية بعنوان البيئة الصناعية، تحتوي على درس: العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة، الصناعة والمناطق الصناعية، مشكلات الصناعة والبيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها.

يبدأ من التاريخ من الوحدة الثالثة بعنوان مصر في ظل الحكم العثماني، ويتضمن درس دخول العثمانين مصر، نظام الحكم العثماني في مصر، أخيرا الوحدة الرابعة بعنوان الحملة الفرنسية على مصر التي تركز على الحملة وأسبابها وحكم محمد علي وبناء الدولة الحديثة.

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج العلوم للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2020

يدرس التلميذ 4 وحدات تتضمن موضوعات مختلفة، الوحدة الأولى بعنوان القوى والحركة وتتضمن درس الكتلة والوزن، الثانية بعنوان الطاقة الحرارية وتحتوي على درس (توصيل الحرارة، قياس درجة الحرارة)، الوحدة الثالثة تركز على مكونات الغلاف الجوي (غاز الأكسجين، غاز ثاني أكسيد الكربون، غاز النيتروجين)

أما في الوحدة الأخيرة (التركيب والوظيفة) يدرس التلميذ الجهاز العصبي في الإنسان، الجهاز الحركي في الإنسان.

لمتابعة شرح مادة العلوم اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

منهج الصف السادس الابتدائي الترم الأول رياضيات

الوحدات الأولى من المنهج تركز على النسبة والتناسب والعمليات الحسابية المرتبطة بهما، ويدرس التلميذ بعض الموضوعات الهندسية بداية من الوحدة الثالثة، مثل العلاقات بين الأشكال الهندسية، حجم المكعب، أما الوحدة الرابعة والأخيرة تركز على الإحصاء وأنواع البيانات الإحصائية وغيرها من الموضوعات الأخرى.

لمتابعة شرح مادة الرياضيات اضغط هنا

لتحميل الكتاب اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب