موعد التقديم للكليات 2020 في الجامعات المصرية

يتسائل مئات الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2020 عن موعد التقديم للكليات لإنهاء إجراءات التحاقهم بها.

ويشهد الشهر السابق لبداية الدراسة في كل عام إجراءات تقديم أوراق الطلاب للكليات ليصبحون بذلك ملتحقين بها رسميا عقب الترشيح لها من مكتب التنسيق.

موعد التقديم للكليات 2020

يسبق التقديم للكيات للطلاب المستجدين الذين أنهوا الثانوية العامة حديثا عدة مراحل متعاقبة يحدد على أساسها توقيت استلام الأوراق من الطلاب.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت حتى الآن عن نتائج تنسيق المرحلتين الأولى والثانية وتقليل الاغتراب الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية.

وحددت الوزارة شهر سبتمبر الجاري موعدا لإجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية أو أخرى تعيق سير دراستهم.

ويتبقى بعد ظهور نتيجة الكشف الطبي تقديم الأوراق من قبل كل طالب وإدراجه في كشوف الملتحقين بها ويسري عليه القواعد المنظمة للدراسة بها.

وفي العام الدراسي الجديد 2020-2021 تعمل الكليات على استلام أوراق تقديم الطلاب في أول أسبوعين من شهر أكتوبر بالنسبة للناجحين في الدور الأول، أما طلاب الدور الثاني والدبلومات الفنية فستستمر حتى نهاية الشهر.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات أصل شهادة الثانوية وصور حديثة، ويزيد للبنين شهادة 6 جند لتأجيل الطلب للخدمة العسكرية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا