رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد من بنك الاستثمار القومي عن شهادات استثمار البنك الأهلي وبنك مصر

قرار جديد من بنك الاستثمار القومي عن شهادات استثمار البنك الأهلي وبنك مصر

أصدر بنك الاستثمار القومي الاثنين 21 سبتمبر 2020 قرارات جديدة تتعلق بشهادات استثمار البنك الأهلي المصري، كما صدر قرار جديد يتعلق بشهادات استثمار بنك مصر أيضًا.

وقرر بنك الاستثمار القومي تخفيض قيمة العائد السنوي على شهادات البنك الأهلي المصري، وتحديدًا الإصدارات الجديدة لشهادات الاستثمار ب للأفراد، لتنخفض ن 13% إلى 10.25% لمدة عام.

كما قرر خفض قيمة العائد السنوي لشهادات الاستثمار- ب- من 14% إلى 10.5% لمدة عامين، ومن 12% إلى 10% لمدة 3 سنوات.

أما فيما يتعلق بشهادات استثمار- أ- للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات، بفائدة تراكمية فقد انخفضت قيمة العائد منها إلى 10.25% سنويًا.

وعن شهادات الاستثمار- د- الصادرة للهيئات الاعتبارية ومدتها 3 سنوات، فقد أعلن البنك الأهلي المصري خفض قيمتها أيضًا لتصل إلى 10.75% مع البقاء على شهادات الاستثمار الحالية على نفس العائد منها لحين انتهاء مدتها.

إلغاء إصدار شهادة استثمار البنك الأهلي المصري وشهادة استثمار بنك مصر ذات العائد 15%

وكان هناك إقبالاً من المواطنين على شراء شهادت الادخار ذات العائد 15% رغبة في الحصول على أعلى عائد سنوي منذ سنوات، إلا أنه اليوم صدر قرار جديد يخص كلاً من شهادات البنك الأهلي المصري وشهادات استثمار بنك مصر.

وأعلن كلاً من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، الاثنين 21 سبتمبر 2020 وقف إصدار شهادات الادخار السنوية ذات العائد 15%، اعتبارًا من اليوم ولمدة عام.

وفيما يتعلق بالعملاء الذين قاموا بشراء الشهادات البلاتينية من البنك الأهلي، فقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أنه يستمر في الحصول على نفس العائد الذي يتمتع به منذ شراء الشهادة وحتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حسابه بعد انتهاء مدتها .

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن للعميل الحق بعد حلول ميعاد استحقاق الشهادة البلاتينية ذات العائد 15% التوجه إلى أحد أفرع البنك الأهلي أو استخدام خدمة الأهلي نت في اختيار الوعاء الادخاري المناسب له لإعادة ادخار أمواله.

واعتاد المصريون شراء شهادات الادخار البلاتينية ذات العائد السنوي الـ 15% باعتباره أعلى عائد سنوي يمنحه بنكا مصر والأهلي المصري، منذ يوم 22 مارس 2020، والتي لا تتجاوز مدتها العام الواحد.

وتجاوزت حصيلة البنك الأهلي من الاكتتاب في الشهادات ذات العائد السنوي 15% قيمة 275 مليار جنيه، بعد ما أقبل 1.7 مليون عميل على شرائها منذ إصدارها على مدار ستة أشهر كاملة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011