رابط وموعد إدخال رغبات حركة نيابات وزارة الصحة

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارًا بشأن حركة نيابات وزارة الصحة والسكان لشهر مارس 2020، وموعد البدء في إدخال الرغبات عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنها تعتمد في توزيعها للأطباء للعمل في مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على نظام التنسيق الإلكتروني العام للدفعة، والذي يتم في ضوء القواعد التي وضعتها والتي من أهمها مدى احتياج المستشفيات للأطباء، والمجموع وكذلك الرغبات التي وضعها كل من الأطباء.

وأضافت أن حركة نيابات وزارة الصحة تتم وفقًا للشروط الآتية:

  • الأطباء الذين لم يمضي على تكليفهم 5 سنوات عمل فعلي وبحد أدنى 6 أشهر حتى31  يوليو2020  يمكنهم التقدم للتخصصات الملحة، وهي: استقبال وطوارئ–تخدير- بنوك دم- عناية مركزة- طب أسرة- تنظيم أسرة- باثولوجي إكلينيكي– أشعة- باطنة عامة-جراحة عامة - جراحة مخ وأعصاب- جراحة أوعية دموية– جراحة قلب وصدر– نفسية وعصبية– صدر- وحميات.

  • الأطباء الذين لم يمضي على تكليفهم أكثر من 5 سنوات وبحد أدنى عام عمل فعلي حتى 31 يوليو2020 فيمكنهم التقدم في جميع التخصصات المعلنة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن للأطباء المعاد توزيعهم على الجهات الخارجية والأطباء المجندون والمستبقون بالقوات المسلحة الذين تنطبق عليهم تلك الشروط يمكنهم التقدم في تلك الحركة.

وأشارت إلى أنها سوف تعلن عن شروط التقدم لنيابات هيئة المستشفيات التعليمية على الموقع الإلكتروني التابع لها. 

تسجيل رغبات الأطباء في نيابات وزارة الصحة

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه على الأطباء التقديم في حركة نيابات وزارة الصحة من خلال الدخول على رابط بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني  mhealth.cu.edu.eg ثم الولوج إلى نيابات مارس 2020 وإدخال البيانات المطلوبة.

ونوهت وزارة الصحة والسكان عن أن الأطباء الراغبين في إدخال رغباتهم عليهم الالتزام بالفترة التي وضعتها والتي تبدأ من 20 سبتمبر 2020 وحتى 4 أكتوبر 2020.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن بدء إدخال البيانات للأطباء في الفترة من 23 أغسطس 2020 وحتى 6 سبتمبر 2020.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا