رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2020

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2020 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني والمتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية.

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على  شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا على زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع و إعلان النتائج.

وتهيب الوزارة بأبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن المرحلة الثالثة تتكون من 86 ألفا و165 طالبا وطالبة من الناجحين في امتحانات الدور الأول في الثانوية العامة 2020، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني في الثانوية العامة 2020.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، عن نجاح طلاب الثانوية العامة 2020، أن عدد الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2020، يبلغ عددهم حتى الآن 103 ألفًا و700 طالب وطالبة، ليصل بذلك إجمالي عدد الطلاب المستفيدين من المرحلة الثالثة إلى 189 ألفًا و856 طالبًا وطالبة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة