آخر أخبار فيضان النيل في مصر ومصير المناطق المعرضة للغرق

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار فيضان النيل في مصر ومصير المناطق المعرضة للغرق بسبب ارتفاع مستوى المياه في نهر النيل.

هل يوجد فيضان للنيل في مصر

أكد المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد السباعي، أن نهر النيل سيشهد موسما للفيضان قد يستمر لمدة 3 أشهر، موضحا أن موسم الفيضان تختلف قوته ونسبته من عام إلى آخر، لكن فيضان العام الحالي سيكون فوق المتوسط.

وأضاف في تصريحات صحفية: «إحنا كمان داخلين على موسم سيول، اللى هيؤدي لكميات كبيرة من الأمطار، سنحاول السيطرة عليها».

مصير المناطق المتضررة من فيضان النيل

ومن المتوقع أن يحدث فيضان للنيل خلال الأيام المقبلة، ما دفع الوحدة المحلية التابعة لمدينة رشيد بتحذير المواطنين الذين يقيمون بالقرب من النيل.

ونشرت الوحدة المحلية على صفحتها الرسمية على فيس بوك تحذيرا للمواطنين، وشددت على ضرورة إخلاء المباني التي تقع على أراضي طرح نهر النيل.

وقالت الوحدة المحلية في منشروها إن منسوب المياه في نهر النيل ارتفع، وقد تتعرض المباني في أراضي طرح النهر إلى الغمر بالمياه.

وتجولت عدة سيارات بمكبرات صوت في مدينة رشيد، لتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه مما قد يؤثر على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وأرسلت محافظة البحير منشورا إلى المدن التي تقع على نهر النيل توجههم باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع درجة الاستعداد تحسبا لفيضانات النيل خلال الأيام المقبلة.

المدن التي أرسلت لها محافظة البحيرة المنشور لاتخاذ الإجراءات ورفع درجة الاستعداد هي: «كوم حمادة، وإيتاي البارود، وشبراخيت، والرحمانية، والمحمودية، ورشيد».

إخلاء المباني خوفا من الفيضان

وتضمن منسور وزارة البحيرة لهذه المدن ضرورة إخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية والأقفاص السمكية الموجودة على أراضي الدولة، وذلك لتفادي الأضرار التي قد تنتج عن غرق الأراضي الزراعية، وحفاظاً على أرواح المواطنين.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا