موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 وأبرز المرشحين في جميع الفئات

أعلنت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، تفاصيل وموعد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 عن الدورة رقم 93، والتي ستكون مختلفة بالكامل عن الدورات السابقة.

ويستعرض «شبابيك» موعد حفل جوائز الأوسكار 2021، ومكان إقامته، وأبرز المرشحين عن أعمال وأفلام السنة الحالية.

موعد حفل الأوسكار 2021

حددت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، يوم الأحد الموافق 25 أبريل المقبل، موعدا لإقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 93 للعام المقبل في ولاية لوس أنجليس الأمريكية.

وجرى تأجيل الحفل أكثر من مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد والذي سيغير شكل الاحتفالية السنوية الأكبر لصناع الأفلام.

أبرز ترشيحات الأوسكار 2021

ورغم عدم نشر الأكاديمية للقائمة المرشحة إلا أن تقارير عالمية وضعت قائمة على النحو التالي:

في قائمة أفضل فيلم فيلم «Nomaland» الفائز بجائزة الأسد الذهبى بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولي في نسخته الـ٧٧، وفيلم «Mank» لمخرجه ديفيد فينشر، و«West Side Story» لستيفن سبيلبرج، و«The Father» للمخرج فلوريان زيلر.

كما ضمت القائمة أيضا، فيلم«Ammonite» وتقوم ببطولته النجمة كيت وينسلت والممثلة الشابة سيرشا رونان، وفيلم«Dune» للمخرج الكندى دينيس فيلنوف، وفيلم«News of the World» لنجمه توم هانكس.

أما في قسم التمثيل الرئيسى، فتصدر توقعات الترشيحات الممثل البريطانى المخضرم أنتونى هوبكينز، عن فيلم«The Father»، والنجم جاري أولدمان، الفائز السابق بالأوسكار عن دوره بالفيلم المنتظر «Mank»، والممثل ديلروي ليندو، والممثل الشاب تيموثي شالاميت عن فيلم «Dune»، وليام نيسون عن فيلم «Ordinary Love».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا