موعد انتهاء المرحلة الثالثة وآخر موعد لتسجيل الرغبات في التنسيق

ينشر موقع شبابيك موعد انتهاء المرحلة الثالثة وآخر موعد لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق، بحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتقدموا بتسجيل رغباتهم على الموقع.

وتضم المرحلة الثالثة من التنسيق تسجيل رغبات الفئة الثالثة من طلاب الثانوية العامة من حيث الدرجات التي حصلوا عليها في الثانوية العامة، وكذلك الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى والثانية، وكذلك الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

موعد انتهاء المرحلة الثالثة

ينتهي تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر 2020، وتحديدا في الساعة السابعة مساء.

وتعتبر هذه الفرصة هي الأخيرة أمام طلاب الثانوية العامة للتمكن من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية.

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة

ويعتبر مد وقت تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الساعة السابعة من مساء الثلاثاء 22 سبتمبر هو فرصة للطلاب الذين حصلوا على درجات بعد التقدم بتظلمات.

ويمكن لهؤلاء الطلاب الدخول على موقع التنسيق وتعديل الرغبات وفق المجموع الجديد الذي حصلوا عليه بعد الحصول على درجات في التظلمات.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقسم تنسيق القبول في الكليات والمعاهد على 3 مراحل حسب الدرجات التي حصل عليها الطلاب في الثانوية العامة.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا