موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمة عامة.. رابط التسجيل والأوراق المطلوبة

أيام قليلة وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في تلقي طلبات تسجيل الخدمة العامة 2020 على موقعها الرسمي على الإنترنت من المعنيين بها.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمة عامة 2020 للتسجيل والأوراق المطلوبة.

موعد الخدمة العامة 2020

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، تكليف دفعة جديدة وهي الدفعة 95 من خريجى الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل.

وتطلب الوزارة الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020 لأداء الخدمة العامة كذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الخدمة العامة

بعد الإعلان عن قرار التكليف بالجريدة الرسمية والصحف القومية وعلى جميع مديريات الشئون الإجتماعية والتي تقوم إستقبال الخريجين بمكاتب الخدمة العامة الواقعة بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي ومعهم المستندات التالية:

  • صورة الرقم القومي 2 صورة.

  •  صورة المؤهل الدراسي 2 صورة.

  • صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور 2 صورة.

  • عدد 3 صور شخصية.

  • يستوفي الخريج نموذج 1خ ع محددا المجال الذي يرغب في الالتحاق به.

  • يتم توزيعه على وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة.

  • يمنح المكلف بعد انتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسي من مسوغات التعيين.

وزارة التضامن الاجتماعي الخدمة العامة

ويمكن الدخول على رابط تسجيل الخدمة العامة 2020 على موقع التضامن الاجتماعي عبر الرابط من هنا.

ويعرف الموقع الخدمة العامة بأنها واجب وطني يؤديه الشباب من الجنسين خريجي الجامعات والمعاهد العليا الإناث بصفة خاصة والذكور من يزيدون على حاجة القوا​ت المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية لمدة عام في أحد المجالات ذات الطابع القومي والتي تتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة مثل «محو الأمية، وتنظيم الأسرة، وتنمية المجتمعات، والأسر المنتجة، وخدمات تعليمية، وخدمات طفولة» لمواجهة المسائل والمشكلات والظواهر الاجتماعية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا