وزارة التعليم تعلن موعد ورابط امتحان الدبلومة الأمريكية 2020 بديل الـ SAT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق الدورة الأولى من امتحان ال EST لطلبة الدبلومة الأمريكية.

وتعقد الامتحانات أيام ٢٨ و ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠، و إتاحة التسجيل من خلال الرابط من هنا.

 امتحان EST هو امتحان إلكتروني تم إعداده من قبل الوزارة، صمم خصيصً\ا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان ال SAT و الACT ليتم تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر، حيث تشمل مجموعات تقييمات EST على EST I و EST II والتي تشبه هيكل مجموعات تقييمات الـ SAT .

ويعقد الامتحان في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كشف إجراءات حل مشكلة طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر.

وقال شوقي، في رسالة مصورة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الدولة اعتمدت الـACT منذ سبعة أسابيع لتعويض الطلاب عن الـ sat.

وأوضح شوقي أن امتحان ACT يعقد إلكترونيًا وهو ما يقلل من فرص التسريب مثل ما حدث في sat، مؤكدا أنه غير مختلف عن sat ومقارب له في أمريكا وفي كل دول العالم.

ولفت إلى أن الدولى المصرية نجحت في إتمام العام الدراسي في المدارس المصرية بنجاح في فترة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في حين حدث مشاكل في بعض الدول مثل الشهادة البريطانية والأمريكية وإلغاء امتحاناتها بسبب تلك الجائحة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان sat في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة والحل مقابل مبالغ مالية كبيرة، ووجود مافيا لتسريب الامتحانات السات أدى إلى توقف الامتحان حتى يتحول من ورقي لإلكتروني وهو ما يستغرق ١٨ شهرا.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا