موعد امتحان مزاولة مهنة الطب في مصر 2020-2021

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، موعد الاختبارات التدريبية للامتحان القومي للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الطب لخريجي كليات الطب  دفعة ديسمبر ٢٠١٩، تمهيدا للامتحانات النهائية.

واستعرضت الوزيرة آلية إجراء الامتحانات التدريبية والتي تشمل إتاحة ١٠ نماذج امتحان شهريا على مدار الـ٤ أشهر المقبلة من أكتوبر وحتى يناير بواقع ١٠٠ سؤال لكل نموذج، وذلك لتأهيل خريجي كلية الطب لدخول الامتحان النهائي لترخيص مزاولة مهنة الطب.

موعد امتحان مزاولة مهنة الطب 2020-2021

وكشفت أنه من المقررعقد الامتحان النهائي مرتين خلال شهري فبراير وسبتمبر بداية من العام القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالامتحان، حيث سيتم تسجيل دخول الطلبة للامتحان عن طريق تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى استخدام بصمة التعريف بالوجه للتأكد من شخصية الطالب خلال المدة الزمنية المحددة لإتمام الامتحان.

وأكدت الوزيرة الانتهاء من تدريب جميع الفرق على إدخال الامتحان على المنظومة الإلكترونية، مشيرة إلى التعاون مع  هيئة البورد الأمريكي كجهة استشارية لوضع الامتحان، من خلال كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، وذلك بهدف الوصول للمعايير العالمية الخاصة بوضع امتحانات مزاولة مهنة الطب، تمهيدًا للحصول على اعتماد الامتحان للمراحل القادمة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل لجنة لوضع معايير الامتحان القومي للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الطب، تضم استشاريين من وزارة الصحة والسكان وأساتذة من الجامعات المصرية، والأكاديمية الطبية العسكرية، مؤكدة أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا