سعر ومواصفات هاتف ريلمي Realme C15

طرحت شركة ريلمي الصينية للهواتف الذكية 4 منتجات ذكية جديدة في مصر منها هاتفRealme C15 الإصدار الأحدث من سلسلة هواتف C الاقتصادية والتي بلغ عدد مستخدميها حول العام أكثر من 13 مليون مستخدم.

مواصفات هاتف ريلمي Realme C15

يأتي هاتف C15 ببطارية عملاقة سعة 6000 مللي أمبير، تمنح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات هاتفية لمدة 46.4 ساعة، وتشغيل لعبة بابجي لأكثر من 10 ساعات متواصلة، وتطبيق انستجرام لأكثر من 23 ساعة ومشاهدة يوتيوب لقرابة 29 ساعة متصلة، فضلا عن إمكانية الاستمرار في وضع الاستعداد لمدة 57 يومًا مما يجعله الأفضل في هذه الفئة بسعر اقل من 3000 جنيه.

Realme عززت الهاتف بمجموعة من التطبيقات التي تحسن وتطيل عمر البطارية مثل تطبيقApp Freezing  وQuick Freeze،اللذان يقومان بتجميد عمل البرامج والتطبيقات الأقل استخداما، بالإضافة لوضع توفير الطاقة الفائق الذي يسمح باستخدام 5٪ فقط من البطارية لاستخدام تطبيقات واتس اب أو يوتيوب لما يقرب من ساعتين، كما دعمت الهاتف بشاحن سريع قدرة 18 وات، يقوم بشحن 25% من البطارية في 30 دقيقة فقط. بالإضافة إلى ذلك، يدعم C15 تقنية الشحن العكسي حيث يمكن لأي شخص شحن هاتفه أو أي منتج من المنتجات الذكية بسهولة، فهو يشبه الباور بانك.

كما يتميز بشاشة مقاس 6.5 بوصة من نوع LCD full-screen، بدقة + HDيصل حجمها إلى 88.7% من واجهة الهاتف، مما يتيح للمستخدم تجربة الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الفيديوهات بمجال رؤية أوسع، مع طبقة حمايةCorning Gorilla Glass الجيل الثالث.

ويأتي أيضا مزودا بكاميرا رباعية من الخلف وهو أول نموذج C يقدم كاميرا رباعية. وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بيكسل، فائقة الوضوح مع فتحة عدسة كبيرة 2.2f تجعل الصور أكثر وضوحا .

أما الكاميرا الثانية فهي للزاوية العريضة بدقة 8 ميجا بيكسل والثالثة عدسة أبيض وأسود بدقة 2 ميجا بيكسل والرابعة بدقة 2 ميجا بكسل.مع وضع التصوير الليلي المُحدث والذي يجعل الصور الليلية أكثر إشراقًا ووضوحًا، بالإضافة للكاميرا الامامية والتي تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل

سعر هاتف Realme C15

الهاتف يأتي بمعالج بمعالج ميديا تيك هليو G35 ثماني النواة بقوة 2.3 جيجا هرتز مع تحسين البرمجيات ليجعل الهاتف أكثر سلاسة عند الاستخدام، وهو الأفضل في هذه الفئة السعرية، مع تصميم متدرج هندسي جذاب مستوحى من نمط الحياة اليومية للشباب، حيث يأتي الغطاء الخلفي للهاتف بشكل شبه المنحرف مقسم إلى 3 مناطق، تعمل على جلب الألوان بتدرجات مختلفة عند تغيير زاوية الضوء في كل منطقة، مع نقوش للمنحنيات تجعله أقل عرضة لبصمات الأصابع والخدش والانزلاق، وهو يأتي بلونين، أحدهما أزرق بحري والأخر فضي شبيه طائر النورس.

ويأتي الهاتف بنسختين الأولى بسعة تخزين 64GB وذاكرة عشوائية 4GB RAM بسعر 2790 جنيه مصري والثانية بسعة تخزين 128GB مع ذاكرة عشوائه 4GB RAM بسعر 2990 جنيه مصري وهو الهاتف الوحيد الذي يأتي بهذه السعة في هذه الفئة، مع مستشعر بصمة فائق السرعة وواجهة مستخدم realme UI الحديثة والمبنية على اندرويد 10، مع ميزة الوضع المزدوج لمشاركة الموسيقي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا