رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج أولى اعدادي 2020 - 2021

منهج أولى اعدادي 2020 - 2021


منهج الصف الأول الاعدادي الترم الأول 2020 ورابط التحميل

يبحث طلاب المرحلة الاعدادية عن المناهج المقررة في المواد الدراسية المختلفة على الانترنت، لسواء لمتابعة الشرح أونلاين أو حتى لتحميل الكتب بصيغة pdf، يوضح شبابيك منهج الصف الأول الاعدادي للفصل الدراسي الأول في المواد الدراسية الأساسية فيما يلي.

منهج اللغة العربية للصف الأول الاعدادي 2020 - 2021

المنهج عبارة عن عدد من موضوعات القراءة والنصوص والقواعد النحوية، مكون من ثلاث وحدات، الأولى بعنوان تعرف حقوقك وتضم درس: الحرية، عشقناك يا مصر، صيانة المال العام، من مكارم الأخلاق، الثانية بعنوان العمل شرف وتضم درس: سبيل النجاح، فضل العلم والعمل، العمل حياة.

تحتوي الوحدة الثالثة (قصص وطرائف) على عدد من القصص القصيرة التي تعلم الطلاب بعض القيم والأخلاق الحميدة، هى: غرائب المخلوقات، سليمان والحمامة، الحب عطاء. يدرس التلاميذ في كل وحدة من الوحدات السابقة قواعد نحوية بسيطة، مثل: قمزة القطع وألف الوصل، أنواع الخبر، الضمائر المستترة، الأفعال الصحيحة والأفعال المعتلة.

لمتابعة شرح منهج اللغة العربية 2020 - 2021 اضغط هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2020 اضغط هنا

منهج الصف الأول الاعدادي لغة انجليزية

يتعلم الطلاب مجموعة من الكلمات الانجليزية الجديدة، مثل كلمات المواد الدراسية المختلفة، أفراد العائلة والأقارب وغيره، بالإضافة إلى قواعد انجليزية بسيطة مثل صفات الملكية، المضارع البسيط، وغيره، تأتي الوحدة الأولى بعنوان My family and me، الثانية بعنوان It's my favourite subject

لمتابعة شرح منهج اللغة الانجليزية بالكامل الترم الأول 2020 - 2021 اضغط هنا

منهج الصف الأول الاعدادي دراسات اجتماعية

يتكون المنهج من 5 وحدات (الوحدات الثلاثة الأولى جغرافيا، الوحدة الرابعة والخامسة تاريخ)، يدرس الطلاب العديد من الموضوعات في الجغرافيا مثل: الظواهر الكونية، المجموعة الشمسية، شكل الأرض وأبعادها، فصول السنة، نشأة اليابس والماء، مظاهر سطح الأرض وعوامل تشكيلها.

يبدأ منهج التاريخ من الوحدة الرابعة، هو يركز على تاريخ مصر في العصور القديمة، كعصر بناة الأهرام، عصر الرخاء الاقتصادي، عصر المجد الحربي، فضلًا عن دراسة مظاهر الحضارة المصرية القديمة في الحياة (السياسية، الدينية، الاقتصادية)

لمتابعة الشرح اضغط هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

منهج الصف الأول الاعدادي علوم 2020 - 2021

يدرس الطلاب 8 دروس تتناول موضوعات مختلفة عن: المادة وخواصها، تركيب المادة، التركيب الذري للمادة، الطاقة ومصادرها وصورها، تحولات الطاقة، الطاقة الحرارية، تنوع الكائنات الحية ومبادىء تصنيفها، التكيف وتنوع الكائنات الحية.

لمتابعة شرح مادة العلوم بالكامل الصف الأول الاعدادي الفصل الدراسي الأول 2020 اضغط هنا أو هنا

منهج الرياضيات للصف الأول الاعدادي

يبدأ المنهج بالأعداد النسبية ويدرس الطلاب مجموعة من العمليات الحسابية المرتبطة بها في 8 دروس، بعدها يتم دراسة الحدود الجبرية والمقادير الجبرية والعمليات والمسائل الحسابية المتعلقة بهما أيضًا. يتضمن المنهج أيضًا مجموعة من دروس الإحصاء مثل المتوسط الحسابي، الوسيط، المنوال، ومسائل رياضية خاصة بكل درس، فضلًا عن موضوعات الهندسة المقررة مثل التطابق، التوازي وغيرهم.

لمتابعة شرح منهج الرياضيات للصف الأول الاعدادي الترم الأول 2020 - 2021 اضغط هنا أو هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب