ميعاد انتخابات مجلس الشعب 2020 في الداخل والخارج

ينشر موقع شبابيك ميعاد انتخابات مجلس الشعب 2020 في الداخل والخارج والجدول الزمني للانتخابات البرلمانية الذي أعلنت عنه اللجنة الوطنية للانتخابات.

وتجرى الانتخابات البرلمانية المصرية في شهر أكتوبر 2020 وفق الجدول الزمني الذي سننشره لكم في هذا الموضوع.

ميعاد انتخابات مجلس الشعب في الخارج

حددت اللجنة الوطنية للانتخابات 3 أيام لإجراء انتخابات مجلس النواب المصري في الخارج، حيث تشرف السفارات المصرية في الدول العربية والأجنبية على إجراء الانتخابات وعملية الاقتراع.

ويبدأ التصويت في انتخابات مجلس النواب في الخارج يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020 وتستمر حتى يوم الجمعة 23 أكتوبر.

وبذلك تكون الانتخابات في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر.

ميعاد انتخابات مجلس الشعب في الداخل

وتجرى انتخابات مجلس النواب في الداخل بعد انتهاء الاقتراع في الخارج، حسب الجدول الزمني المعلن من اللجنة الوطنية للانتخابات.

وتفتح لجان الانتخابات في الداخل أيام السبت والأحد 24 و25 أكتوبر.

وتعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

محافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس الشعب

الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر واسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

محافظات المرحلة الثانية في مجلس الشعب

القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2020

تجرى الإعادة بالنسبة للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين 21، 22، 23، نوفمبر 2020، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى للمصريين بالداخل أيام الإثنين والثلاثاء، 23، و24 نوفمبر 2020، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر. 

وتجري المرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة، الموافقين 4،5،6 نوفمبر 2020، وتجري الانتخابات المرحلة الثانية في الداخل 7،8، نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الثانية وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر، وتجري الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات لمن في الخارج أيام 5، 6، 7، ديسمبر، وتجرى الإعادة في الداخل للمرحلة الثانية أيام، 7، 8، ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية وتنشر بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر 2020.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا