سيدة تلد 5 توائم في قنا

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، عن نجاح فريق طبى بمستشفى قنا الجامعي في إنقاذ حياة سيدة حامل في خمسة توائم، بعد إصابتها بتسمم حمل في الشهر الثامن من حملها.

وقال رئيس الجامعة في بيان اليوم الثلاثاء، إن أطباء قسمي النساء والتوليد والتخدير نجحوا في إجراء عملية قيصرية لسيدة، والتي أنجبت خمس أطفال في حالة جيدة، مضيفا أنها تخضع لإشراف طبي حاليا لمتابعة حالتها باستمرار.

وأشار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بقنا، الدكتور محمد يوسف أحمد، إلى أن تلك العملية تأتي في ضوء الطفرة الطبية التي تشهدها مستشفيات قنا الجامعية.

وأوضح أنه فور استقبال قسم النساء والتوليد بطب قنا والمستشفى الجامعي للسيدة، تم توقيع الكشف الطبي عليها، حيث تبين أنها حامل بخمسة توائم في الشهر الثامن، لكنها كانت تعاني من تسمم حمل، وعلى الفور تم إدخالها العمليات وتم إجراء جراحة قيصرية عاجلة لها ووضعت خمسة توائم ولدين وثلاث بنات.

ضم الفريق الطبي الذي أجرى عملية الولادة الدكتور محمود عبده محمد حلمي مدرس مساعد النساء والتوليد بكلية طب قنا، والطبيب معاذ حماده محمد طبيب مقيم بقسم النساء والتوليد، والطبيب كريم جمال طبيب مقيم، والطبيبة علياء بدوي طبيب مقيم بقسم النساء، والطبيبة نهاد المدرس المساعد بقسم التخدير، والطبيبة أميرة جمعة طبيب مقيم بقسم التخدير.

وباشر حالة الأطفال الدكتور خالد عبدالله رئيس قسم الأطفال، والدكتور مصطفى سعيد المدرس المساعد بقسم الأطفال، والطبيب بولا رأفت طبيب مقيم بقسم الأطفال، ورنادا سعد طبيب مقيم بقسم الأطفال، ومن قسم التمريض شاديه أحمد من تمريض العمليات.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا