نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 رابط بوابة الحكومة المصرية «tansik.gov.eg»

تنشر بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية عبر رابط «tansik.gov.eg».

ويترقب عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة الحاصلين عن الشهادة للعام الحالي 2019-2020 في الدور الثاني ومن لم يبلغ مجموعهم الحد الأدنى للمرحلة الثانية ظهور النتيجة بعد غلق باب تسجيل الرغبات.

وتنتظر تلك الفئة من الطلاب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لإعلامهم بأسماء الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم للالتحاق بها.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

من المتوقع أن تظهر جميع نتائج المرحلة الثالثة لطلبة الصف الثالث الثانوي من التنسيق خلال الساعات المقبلة بحد أقصى مطلع الأسبوع المقبل، حيث  تستغرق عمليات تسكين الطلاب والطالبات في الجامعات والمعاهد المصرية حوالي أربعة أيام بحد أقصى مثلما حدث في المراحل الأولى والثانية من تنسيق الصف الثالث الثانوي.

رابط بوابة الحكومة المصرية

وكانت وزارة التعليم التعليم العالي في وقت سابق، ناشدت الطلاب الذين لم يتقدموا بتسجيل الترشيحات و رغبات الكليات في هذه المرحلة والأخيرة عبر موقع التنسيق الالكتروني الذي توفره للطلاب والطالبات بوابة الحكومة الالكترونية  tansik.egypt.gov.eg/application  في تعديل الرغبات و الالتزام بالموعد المحدد نظرا لضيق الوقت، وحرصا من الوزارة على سرعة تحديد موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020 .

وقررت الوزارة مد فترات تقديم الطلاب الرغبات في المرحلة الثالثة لطلاب الصف الثالث الثانوي والحاصلين على الشهادة، وذلك من باب مستعدة جميع الطلاب المتأخرين عن التسجيل، حتى ينتهي الطلاب في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الذي يوافق 22 سبتمبر 2020 وذلك بعد أن كان من المقرر له أن ينتهي الاثنين.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا