رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 بوابة الأزهر الإلكترونية

بدأت بوابة الأزهر الإلكترونية في نشر نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 على موقعها التعليمي على الإنترنت على الرابط «azhar.eg/education» عقب اعتمادها رسميا.

ويتاح الآن الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحانات خلال الفترة الماضية سواء من الراسبين في مواد بالدور الأول أو المؤجلين.

وينشر «شبابيك» نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني، ورابط وطريقة الاستعلام عن الدرجات من بوابة الأزهر.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020

ونشر المركز الإعلامي للأزهر الشريف بيانا، اليوم السبت، جاء فيه أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أناب وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، لاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، اليوم السبت بمشيخة الأزهر.

واعتمد وكيل الأزهر نتيجة النجاح العامة للدورين الأول والثاني بنسبة 87.36٪، والنسبة العامة للدور الثاني 68.18٪، وبلغت النسبة في القسم الأدبي بالدور الثاني 70.86%، والقسم العلمي 62.22٪.

وأوضح البيان أن عدد من تقدم للامتحانات في الدور الثاني 34471 طالبا وطالبة، حضر منهم 33276، نجح منهم 22687 ورسب10572.

وقال وكيل الأزهر إن نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية هذا العام تعد الأكبر خلال الأعوام الأخيرة، مقدما الشكر لكل القائمين على الامتحانات على ما بذلوه من جهود كبير لإنجاز هذه المهمة الشاقة في أطول عام دراسي جراء الظروف التي فرضها فيروس «كورونا»، ومهنئا الطلاب الناجحين وأسرهم على نجاحهم واجتهادهم، داعيا كل الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد في حياتهم العملية ومواصلة التفوق والنجاح حتى يكونوا عونا للمجتمع.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية

ويكون الحصول على النتيجة من خلال الدخول على الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية والاستعلام عن مجموع الدرجات برقم الجلوس فقط.

ويمكن الدخول مباشرة إلى رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020 من هنا.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا