سعر وطريقة استخراج محفظة المترو الإلكترونية بديل التذاكر

تستمر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل شبكة مترو الأنفاق في محافظات القاهرة الكبرى في تقديم تسهيلات الخدمة التي يستفيد بها ملايين المصريين يوميا.

وأعلنت الشركة عن إطلاق خدمة جديدة تسمى محفظة التذاكر، والتي تشبه البطاقات الائتمانية، حيث تحتوي على مبلغ مالي يمكن السحب منه لركوب المترو.

يأتي هذا في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي في المعاملات المالية للاستغناء عن النقد لما لتلك البطاقات من فوائد تتمثل في سرعة إتمام المعاملة والحد من خطورة تناقل النقد باليد.

وستسهم محفظة تذاكر المترو في الحد من الازدحام الذي يكون على شبابيك التذاكر وخصوصا في أوقات الذروة، وسيكون الراكب كمن يملك اشتراك.

محفظة المترو

تشمل محفظة المترو مجموعة من التذاكر مشحونة على الكارت الذكي.

يبلغ سعر الكارت 25 جنيها تدفع للمرة الأولى فقط.

يمكن الشحن بأى مبلغ بدء من 10 جنيهات حتى 200 جنيه.

يمكن استخدام المحفظة أو الكارت الذكي لأكثر من شخص، وغير مرتبط بمدة محددة.

يمكن شراء الكارت المشحون من جميع محطات مترو الأنفاق.

وكانت الشركة قررت في أغسطس الماضي رفع أسعار التذاكر بعد افتتاح عدد من المحطات على النحو التالي:

الخط الأول حلوان المرج الجديدة  والخط الثاني شبرا الخيمة المنيب والخط الثالث العتبة عدلي منصور سيكون سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، وعدد 16 محطة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات، وخاصة مع فتح المحطات الجديدة من الخط الثالث أمام الركاب اليوم وهي محطات النزهة، وهشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، وعدلى منصور.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا