رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات وشروط القبول في فصول الخدمات بالدبلومات الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي

مصروفات وشروط القبول في فصول الخدمات بالدبلومات الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وما يعادلها الذين لم يحصلوا على مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية كطلاب منتظمين، بمدارس الخدمات الفترة المسائية، بالتعليم الفني بنوعياته المختلفة الصناعي والتجاري والفندقي، نظام الثلاث سنوات.

شروط القبول في دبلوم الخدمات

وحددت الوزارة عدة شروط على النحو التالي:

ألا يزيد سن المتقدم في أول أكتوبر عن 18 سنة.

تخصص لهم فصول مستقلة بالفترة المسائية في المدارس التي تقررها كل مديرية.

يكون للحاصلين على الإعدادية المهنية فصول خدمات مهنية خاصة بهم يى كل نوعية.

لا يزيد عدد الطلاب المقبولين بالصف الأول في ذات العام، مع مراعاة ألا يقل عدد الطلاب في الفصل عن 20 طالبا ولا يزيد عن 40 طالبا.

مصاريف دبلومات الخدمات

وأوضحت الوزارة، أن الطالب يسدد مبلغا وقدره 1500 جنيه سنويا كاشتراك عند التحاقه بهذا النظام، ويتم تطبيق قواعد الصرف الخاصة به وتتضمن توفير خدمات التعليم الخاصة بالطلاب ومكافآت المعلمين، ويما يحقق تحسين مستوى المدرسة والمعلم.

وأكدت الوزارة، تطبيق نسب الحضور المقرر للمواد النظرية والعملية طبقًا لقانون التعليم 139 لسنة 1981، ويعامل الطلاب الذين يتم قبولهم ولا تزيد سنهم عن 18 عامًا معاملة الطلاب المنتظمين عند طلبهم لتأدية الخدمة العسكرية، وتتولى المديريات والإدارات بالمحافظات الإشراف على امتحانات النقل على نظام الخدمات فى مدارس التعليم الفني التابعة لكل مديرية وتحدد المدارس التى يتم إجراء هذا الامتحان بها.

ويسدد الطالب أسعار الكتب المقررة ويتم توزيها عليهم طبقا لكشوف يوقع عليها الطالب، مشددة على أن الطلاب يسرى عليهم قواعد قانون التعليم بشأن نظم التقييم وضوابط امتحانات النقل والدبلومات الفنية لطلاب المدارس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة