رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد من وزارة الأوقاف وافتتاح 27 مسجدا في يوم واحد

قرار جديد من وزارة الأوقاف وافتتاح 27 مسجدا في يوم واحد

اتخذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا جديدًا يتعلق بالامتحانات التي تعقدها الوزارة، باعتباره أولى المهام التي كلُف بها الدكتور محمود الفخراني، مساعد وزير الأوقاف لشئون الامتحانات.

قرار وزارة الأوقاف الجديد 

​​​​​​​وكلف وزير الأوقاف، الدكتور محمود الفخراني برقمنة جميع الامتحانات التي تعقدها الوزارة، وذلك للسير على التهج الذي تتبعه مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها، نحو التحول الرقمي.

ومن المقرر أن تبني الوزارة بيانات خاصة بصندوق تطوير التعليم والاستثمارات الخاصة به، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بحسب تصريحات الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف أن الوزارة تسعى للتحول بالمنظومة التعليمية إلى التعليم المدمج لكافة المراحل التعليمية، أما فيما يتعلق بالتعليم الفني فسيتم استعاضة الجانب العملي منها بالمعامل الافتراضية التي يقوم صندوق التعليم بتطويرها، حيث تمكن الطالب من عيش الحياة الواقعية بشكل حقيقي من خلالها.

وأكد أمين صندوق تطوير التعليم مساندة المشروعات التي تساهم في تطوير التعليم، بما يحقق متطلبات سوق العمل من الكوادر البشرية، والارتقاء بكفاءات والهيئات التعليمية، من معلمين ومدربين، فضلاً عن المساهمة في دعم الأنشطة التعليمية، بالتعاون مع أجهزة الدولة ومنظاتها المحلية، الإقليمية والدولية، وأيضًا في تطوير التكنولوجيا المتقدمة.

افتتاح 27 مسجد يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020

وعلى جانب آخر صرح وزير الأوقاف بأن الوزارة سوف تفتتح يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، 27 مسجدا جديدا دفعة واحدة، ضمن 270 مسجد تم بنائهم في شهر واحد، إلا أنها لن تبني ما يفوق عن حاجة المسلمين، كما أنها لن تقصر في تشييد ما يحتاجونه منها، وهو ما يتعلق أيضًا بالمستشفيات والمدارس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011