رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رئيس الوزراء اليوم بشأن استئناف أعمال البناء

قرار رئيس الوزراء اليوم بشأن استئناف أعمال البناء

أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا يخص استئناف أعمال البناء بعد قررار وقفها لمدة 6 أشهر تنتهي في نوفمبر.

قرار رئيس الوزراء اليوم بخصوص البناء

وكلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظين اليوم، بأن تكون هناك فرق عمل تتبع المحافظين مباشرة، تقوم بجولة على اللجان المختصة في كل مكتب أو مركز تكنولوجي مختص بتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء،  وذلك لمتابعة الموقف على الأرض، مع ضرورة الاستماع إلى المواطنين المتقدمين للتصالح، وتطبيق كل التيسيرات التي تم الإعلان عنها.

كما كلف رئيس الوزراء خلال اجتماع اليوم بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار إشتراطات البناء الجديدة.

وأشاد مدبولى بما يتابعه حاليا من حالة الالتزام من جانب المواطنين بعدم التعدى على الأراضي الزراعية، معتبرا أن ذلك مكسب كبير للدولة المصرية والمواطنين المصريين، يخدم الجميع.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير العواصم والمدن الكبرى في المحافظات، بنفس الطريقة التي تمت في مشروع الأسمرات بالقاهرة أو بشائر الخير في الإسكندرية، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد حصر الأراضي التابعة للدولة تمهيدا لبناء مشروع سكني حضاري متكامل الخدمات في عاصمة كل محافظة، ينقل إليه سكان المناطق المتهالكة، أو سكان المناطق التي سيتم فيها فتح محاور مرورية جديدة، وإنشاء طرق، أو توفير خدمات للسكان عليها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة