رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف هيئة التنمية الصناعية في المجمعات الصناعية بـ 7 محافظات

وظائف هيئة التنمية الصناعية في المجمعات الصناعية بـ 7 محافظات

يوضح موقع شبابيك لقرائه تقاصيل إعلان هيئة التنمية الصناعية عن طرح مجموعة من المجمعات الصناعية في 7 محافظات مختلفة، مشيرة إلى أنها تتميز بكونها كاملة المرافق، وسيتوفر فيها العديد من الوظائف.

هيئة التنمية الصناعية وشروط منح التراخيص

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، اللواء محمد الزلاط، إن منح التراخيص لهذه المجمعات الصناعية يقتضي أولاً تأثير الأثر البيئي والاجتماعي لهذه المجمعات على المناطق الصناعية.

وأوضح أن ذلك من اجل تتمكن الهيئة من تحديد أنواع الصناعات المسموح بإقامتها في المواقع المحددة، وفقًا للأحمال البيئية ومخطط توزيع الأنشطة، وأيضًا كيفية التخلص من المخلفات الصناعية.

​​​​​​​مواقع مصانع هيئة التنمية الصناعية الجديدة ومساحتها

وكشف الزلاط عن بعض التفاصيل المتعلقة بالمجمعات الصناعية المذكورة، وقال أنها تطرح على مساحات ما بين 48 و600 متر.

وأوضح أن المحافظات التي تم الانتهاء على طرح المجمعات السبعة المذكورة بها، هي: الإسكندرية، البحر الأحمر، الغربية، المنيا، بني سويف، سوهاج، والأقصر، فضلاً عن كونها كاملة المرافق.

فرص عمل ومصانع لصغار المستثمرين

وصرح الزلاط بأن هيئة التنمية الصناعية تسعى لإنشاء 13 مجمع صناعي، تتضمن وحدات صناعية يستفيد منها صغار المستثمرين ورواد الأعمال، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أنها وضعت في مخططاتها إنشاء الوحدات الصناعية وفق أعلى المعايير البيئية والتكنولوجية، ومن المقرر أن توفر فرص عمل للشباب، فضلاً عن إتاحة وحدات صناعية جديدة بمجمعات أخرى بخلاف المذكورة.

هيئة التنمية الصناعية تتيح إمكانية الحصول على قروض

وعن أوجه السداد، أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن إمكانية تقديم تمويل منخفض الفائدة للمستثمر من البنوك، لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف المحافظات، وهو المشروع الذي يلق دعمًا من الرئيس ويعمل بتوجيهات من نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011