رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الكويت الآن وحقيقة وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الدولة

آخر أخبار الكويت الآن وحقيقة وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الدولة

يوضح موقع شبابيك لقرائه في مصر والعالم العربي، أخر آخر أخبار الكويت الآن وحقيقة وفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الديوان الأميري في الكويت الإعلان عن وفاة أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الصباح، عصر اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.

وقال الديوان الأميري: «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه».

​​​​​​​

وكان تلفزيون الكويت قطع بثه بشكل مفاجئ عصر اليوم الثلاثاء وأذاع آيات من القرآن الكريم، في الوقت الذي يتم فيه تداول العديد من الشائعات في البلاد.

يذكر أن أمير دولة الكويت كان تعرض لوعكة صحية، أعقباه ظهور العديد من الشائعات التي كانت تتحدث عن وفاته.

إلا أن الناطق الرسمي باسم حكومة الكويت، طارق المزرم، طالب الجميع بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكد على أهمية عدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكانت دولة الكويت وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد تصدروا مواقع التوصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

وقبل الإعلان عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، له بالعمر والصحة والعافية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وقالرئيس مجلس الأمة الكويتي في تغريدة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: « اللهم إرزق أميرنا ووالدنا فوق عمره عمرًا.. وفوق صحته عافية.. وإجعل سعادته كظله ترافقه ولا تفارقه.. وأبقه ذخرًا وسندًا لبلده وأمته يا رب العالمين».

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية