الحزن يخيم على تويتر وهاشتاج الصباح الأحمد الصباح يتصدر الموقع

الحزن يخيم على تويتر وهاشتاج الصباح الأحمد الصباح يتصدر الموقع

اجتاحت حالة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأكيد خبر وفاة أمير الكويت، وسرعان ما دشنوا هاشتاج #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح لنعيه.

وتصدر هاشتاج الشيخ صباح الأحمد الصباح موقع التغريدات القصيرة تويتر، بعد الإعلان عن وفاة أمير الكويت الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، عن عمر يناهز 91 عامًا، بما يتجاوز الـ 200 ألف تغريدة في الدقائق الأولى من تأكيد الوفاة.

هاشتاج الصباح الأحمد الصباح يتصدر تويتر 

وشارك عدد من الشخصيات العامة في نعي الشيخ صباح الأحمد الصباح على تويتر، داعين له بالرحمة والمغفرة والجنة، وجائت أبرز التغريدات على النحو التالي:

ونعى ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، الشيخ الصباح على صفحته الرسمية على موقع تويتر وغرد قائلاً: فقدنا اليوم أخًا كبيرًا وزعيمًا حكيمًا محبًا للأردن، سمو الشيخ صباح الأحمد رحمه الله كان قائدًا استثنائيًا وأميرًا للإنسانية والأخلاق، كرس حياته لخدمة وطنه وأمته ولم يتوان في مساعيه الخيرة عن بذل كل جهد لوحدة الصف العربي، نعزي أنفسنا والشعب الكويتي الشقيق بهذا المصاب الجلل.

​​​​​​​

وغرد تركي آل الشيخ بقوله: رحمة الله على الشيخ الوالد صباح الأحمد الصباح، عزائي لأهلنا في الكويت والوطن العربي والعالم أجمع، وحفظ الله الكويت وأهلها وآخر الأحزان.

ودونت فجر السعيد التي غيرت صورتها الشخصية على موقع تويتر إلى صورة الشيخ الصباح، عدة تدوينات، وهي: أتمنى ألا يذيع البيان معالي وزير الإعلام، ويذيعه سمو ولي العهد أو وزير الديوان الأميري، حجم الزعيم الخالد صباح الأحمد أكبر من أن يذيع بيانه وزير الإعلام، عندما توفي جمال عبد الناصر ذاع بيانه الرئيس السادات.

وسبقتها تدوينة أخرى، قالت فيها: بسم الله الرحمن الرحيم(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم. إنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله الشيخ صباح الاحمد الله يحللك ويبيحك يا ابو ناصر.

وغردت مرة ثالثة بـ: لن يجود الزمان بزعيم مثل صباح الأحمد مرة ثانية، وتبعتها بـ: آه يا الدنيا من غير الصباح.

وكتبت د. عهود بنت سعيد بن راشد البلوشي: إلى جنات الخلد يا أمير الإنسانية.

ودون طارق التايب: خالص العزاء للشعب الكويتي، ربي يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

ونشرت أخرى صورًا قديمة للشيخ صباح الأحمد وأرفقتها بقولها: لا حول ولا قوة إلا بالله، إلى جنات الخلد يا حبيب الشعب، عسى الله يرحمه برحمته الواسعة ويغفر له.

ودونت أخرى: تعازينا لإخواننا الكويتيين، ندعو الله سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

​​​​​​​

وأعلنت دولة الأردن الحداد على الشيخ الصباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، ابتداءًا من الثلاثاء 29 سبتمبر ولمدة 40 يومًا.

وتوفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 عن عمر يناهز 91 عامًا، ومن المقرر أن يتولى العهد خلفًا عنه شقيقه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، البالغ من العمر 83 عامًا.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا