قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، والتصريحات الجديدة بخصوص العام الدراسي الجديد 2020-2021.

ومن أبرز القرارات اليوم ما يتعلق بخطة العام الدراسي الجديد وتفاصيلها.

خطة العام الدراسي الجديد

أصدر الدكتور طارق شوفي كتابا دوريا يتضمن خطة العام الدراسي الجديد، والذي سيتم إرساله إلى جميع الإدارات التعليمية في مختلف محافظات مصر.

وتضمن الكتاب الدوري عددا من الإجراءات والقرارات التي تتناسب مع الظروف الاستثنائية والحفاظ على سلامة الطلاب، مثل التباعد الاجتماعي ودور القنوات التعليمية وأيام الحضور والغياب.

أيام الحضور في العام الدراسي الجديد 2020-2021

كشف وزير التربية والتعليم عن تفاصيل حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد، مؤكدا أنه سيتم تحديد فترات الدراسة على فترة أو فترتين وذلك على حسب كثافة الطلاب في كل مدرسة.

وأشارت الوزارة أن الحضور في المدرسة سيكون خمسة أو ستة أيام، وسيتم مراعاة التباعد الاجتماعي وألا تقل المسافة بين الطلاب في الصفوف عن 1 متر.

وفي حال تعذر الحضور لكدة 5 أيام أو 6 أيام سيكون الحد الأدنى للحضور يومان أسبوعيًا للصفوف من 4 حتى 3 إعدادى.

الحضور فى رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي لا يقل عن 4 أيام أسبوعيًا في مدارس الفترة الواحدة.

المدرسة الفترتين تكون أيام الحضور ثلاثة أيام أسبوعيًا.

موعد امتحان الدبلومة الأمريكية «EST»

قرر الوزير الدكتور طارق شوقي عقد امتحان طلاب الدبلومة الامريكية المسجلين في امتحان EST أيام 28 و29 سبتمبر، ويومي الجمعة والسبت 2 و3 أكتوبر المقبل.

ويعتبر امتحان EST هو امتحان إلكتروني تم إعداده من قبل الوزارة، صمم خصيصًا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان الـSAT والـACT ليتم تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا