تخفيض تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2020 في المرحلة الثالثة

تخفيض تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2020 في المرحلة الثالثة

أعلنت محافظة القاهرة اليوم الأربعاء، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثالثة، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة القاهرة أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 254 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات، ثم خفضته مرة أخرى، وعادت اليوم وخفضته للمرة الثالثة.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2020 المرحلة الثالثة

قرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021 من 244 درجة إلى 236 درجة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص فى الإدارات التي يوجد بها فراغات فقط طبقا لظروف كل مدرسة ونوعيتها على أن يتم النزول بالحد الأدنى للتنسيق وفقا للفراغات المتاحة بالإدارات التعليمية الاتية: روض الفرج والساحل وشبرا والشرابية والزاوية الحمراء وحدائق القبة وشرق م نصر ومنشأة ناصر ومصر الجديدة وغرب القاهرة وعابدين ووسط القاهرة وباب الشعرية والوايلى والسيدة زينب ومدارس الإسمرات فقط ومصر القديمة وغرب مدينة نصر.

ويظل الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة 140 درجة والحد الأدنى للقبول بفصول الثانوي العام  خدمات 224 درجة.

​​​​​​​موعد التقديم بالصف الأول الثانوي محافظة القاهرة

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إلى أن التقديم للصف الأول الثانوي سيتم فتحه مرة أخرى بداية من الغد وحتى دخول المدارس لاستيعاب الطلاب الموافقين للحد الأدنى الجديد.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا