تخفيض تنسيق القبول بالثانوية العامة في محافظة بني سويف للعام الدراسي 2020-2021

تخفيض تنسيق القبول بالثانوية العامة في محافظة بني سويف للعام الدراسي 2020-2021

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، تخفيض تنسيق القبول في الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد 2020-2021 للحاصلين على الشهادة الإعدادية للمرة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة محافظة بني سويف 2020-2021

وقرر محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول من مرحلة الثانوي العام من 250 درجة إلى 248درجة، بهدف التخفيف عن كاهل بعض أولياء الأمور الذين يرغبون في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام، رغم أن مجموعهم أقل من التنسيق المقرر الذي قد تمت فيه مراعاة كثافة الفصول المناسبة والمقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه تمت إتاحة فصول الخدمات بمصروفات في 8 مدارس على مستوى الإدارات التعليمية لاستيعاب أكبر عدد، خاصة وأن مجموع القبول بها 140 درجة ، ومصروفاتها حوالي 2000 جنيه.

وأضاف محافظ بني سويف أنه برغم توافر هذه الفصول إلا أن بعض المواطنين قد طالبوا بتخفيض التنسيق بما يمكنهم من إلحاق أبنائهم الذين يقتربون من درجات التنسيق، وأن ظروفهم الاقتصادية لا تسمح بإلحاقهم بفصول الخدمات، وبناء على ذلك تم تكليف وكيلة الوزارة بدراسة إمكانية تخفيض التنسيق للتخفيف عن أهالينا وإتاحة الفرصة للطلاب مع مراعاة الكثافة المناسبة والمقررة من قبل الوزارة، حيث تقدمت اليوم بإمكانية تخفيض درجتين عن التنسيق السابق في بعض المدارس، وتمت الموافقة عليه والتوجيه بتعميم ذلك على مستوى الإدارات.

من جانبها أوضحت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن مجموع القبول حسب نتيجة الدور الأول وهو 250 درجة، والذي كان يسمح بقبول 14 ألفا و250 طالبا وطالبة بمتوسط كثافة 46 طالبا في الفصل، وبعد قرار النزول بالحد الأدني إلى 248 ليصبح عدد الطلاب المتاح لهم القبول بالثانوي العام 15 ألفا و150 طالبا بكثافة 47 طالبا في الفصل.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا