رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. بيان من الجامعة بشأن تسجيل الرغبات والتعديل عليها

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. بيان من الجامعة بشأن تسجيل الرغبات والتعديل عليها

تستمر بوابة الحكومة المصرية في استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2019-2020 بالدورين الأول والثاني لتسجيل رغباتهم في تنسيق العام الدراسي المقبل 2020-2021.

وفتح الأزهر الشريف تنسيق القبول بكلياته ومعاهده الجامعية بالقاهرة والمحافظات هذا العام على مرحلة واحدة للدورين الأول والثاني لأول مرة، على أن يتم إعلان النتيجة في النصف الأول من أكتوبر.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

قال مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، الدكتور محمد فرج، إن هناك هدوءا تاما يسود مكتب تنسيق القبول منذ بدء المرحلة الأولى لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية، الدور الأول إلكترونيا، والتي بدأت الاثنين الماضي، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وأضاف أن غرفة عمليات متابعة مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر، نائب شئون التعليم والطلاب، تابعت تسجيل وتعديل  الرغبات خلال يومي: الاثنين والثلاثاء الماضيين، والتي بلغت نحو 35 ألف حالة تسجيل رغبات وتعديل.

وأوضح فرج أن قيادات جامعة الأزهر تتابع عن كثب عمليات تسجيل الرغبات الطلابية إلكترونيًّا على مدار الساعة.

وبعث مستشار جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة إلى الطلاب والطالبات الذين قاموا بعمل تظلمات في بعض مواد الثانوية الأزهرية، مفادها: أن أي طالب يحصل على أية درجات ستضاف إلى مجموعه الكلي حتى يستفيد منها عند ترشيحه للكلية الأعلى التي يرغب الالتحاق بها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة