فئتان جديدتان تخصص لهما منحة الـ 500 جنيه.. تعرف عليهما

​​​​​​​تستمر الهيئات والمؤسسات المصرية ف دعم العمالة الغير منتظمة بمبالغ مالية لمجابهة تداعيات انتسار فيروس كورونا المستجد التي أثرت اقتصاديا على تلك الفئة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ بتوجيه الدعم من خلال منحة الـ 500 جنيه التي صرفت عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي، وتوالت بعدها المبادرات.

منحة الـ 500 جنيه

ووافق مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في جلسته الأخيرة، برئاسة وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، على المقترح الذي تقدم به السيد ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بتخصيص مبلغ 500 ألف جنيه من الغرفة لمحافظتي الأقصر وأسوان مناصفة بين المحافظتين؛ لدعم النقل البطيء أصحاب الحناطير والفلايك.

ومن المقرر أن يتم تخصيص المبلغ في محافظة الأقصر لدعم أصحاب الحناطير والدواب، أما في محافظة أسوان سيتم توجيه الدعم لأصحاب الحناطير والدواب والفلايك أيضا.

وناشد العناني القطاع الخاص بالعمل علي المشاركة بصورة أكبر في الحملات الترويجية والتنشيطية وحملات التسويق لمصر بالداخل والخارج.

وقال بيان للمجلس إن إدارة الغرفة تسعى من خلال هذا المقترح إلى توفير الرعاية البيطرية والمواد الغذائية للدواب، بالإضافة إلى رفع كفاءة الحناطير، وذلك من واقع المسئولية المجتمعية للغرفة، مضيفًا أنه سيتم التنسيق مع محافظتي الأقصر وأسوان لتنظيم وإعادة هيكلة خدمة الحنطور لتظهر بصورة حضارية ولائقة للسائح؛ خاصة في ظل استئناف السياحة الثقافية منذ أول سبتمبر الجاري.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا