رئيس الوزراء يعلن موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 رسميا

رئيس الوزراء يعلن موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 رسميا

أنهت رئاسة مجلس الوزراء المصرية الجدل حول موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 ضمن احتفالات عيد النصر وذكرى عبور الجيش المصري لقناة السويس وتخطي خط بارليف الإسرائيلي المنيع في نفس اليوم عام 1973.

وتعد إجازة 6 أكتوبر المقبل هي العطلة الرسمية قبل الأخيرة في العام الميلادي الحالي 2020، حيث سيليها فقط الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وتجدون فيما يلي تفاصيل تحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2020

ويوافق اليوم السادس من شهر أكتوبر المقبل يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء المصرية قررت في وقت سابق من العام الحالي اعتبار يوم الخميس في كل أسبوع به إجازة رسمية هو العطلة حتى لا يتم منح المعنيين بها فترة راحة أطول.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر عام 2020.

ويجوز لشركات القطاع الخاص بنصوص القانون أن تقوم بتشغيل الموظفين والعاملين بها يوم الإجازة إن اقتضت الضرورة على أن يتم منحهم ضعفي الأجر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة