موقع وزاره القوى العامله للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

موقع وزاره القوى العامله للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

 يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر في شريحة عمالة اليومية، رابط موقع وزاره القوى العامله للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.  

وكان رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه يوم الأحد 27 سبتمبر 2020، خلال افتتاح مجمع «التكسير الهيدروجينى» بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ 500 جنيه.

وتضمنت تكليفات الرئيس السيسي لرئيس الوزارء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يتم صرف المنحة لمدة 3 أشهر إضافية تنتهي بنهاية العام الحالي 2020.

وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية تعمل وزارة القوي العاملة في الوقت الحالي على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة المتضررة مع عدد من الجهات المعنية.

ومن المنتظر أن يتم توسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم لتشمل معرفه مهاراتهم الخاصة بكل عامل وتوجيهه وتحديد من هم في حاجة للتوظيف أو التدريب، لتتلائم مهاراته مع المستجدات الحالية.

من جانبها شددت وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، أن الحكومة تعمل حالياً على مراجعة معايير الاستحقاق للمنحة الـ 500 جنيه لضمان عدم الازدواجية في الصرف.

موقع وزاره القوى العامله للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة    

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن الرئيس السيسي أنه سيتم فتح التسجيل عبر مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة,

ونوه بأن العمال قد اعتادوا على التسجيل في موقع القوى العاملة، مضيفاً أن مجلس الوزراء سيمد القوى العاملة بقاعدة البيانات اللازمة لتوضيح وضع العمال.

وأضاف أن باب التسجيل لم يتم فتحه بعد، مناشداً من يدخل بياناته ضرورة تسجيل رقم الهاتف بشكل صحيح لأن الهاتف هو الوسيلة الرئيسية للإعلام بموعد الصرف.

ويمكن الدخول موقع وزاره القوى العامله للاستعلام عن موعد منحة العمالة الغير منتظمة ، من خلال الرابط التالي من هنا.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية