رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة الحديقة المركزية بالشيخ زايد 2022 والعنوان ومواعيد العمل

سعر تذكرة الحديقة المركزية بالشيخ زايد 2022 والعنوان ومواعيد العمل

ينشر «شبابيك» سعر تذكرة الحديقة المركزية بالشيخ لجميع الأعمال للراغبين في زيارة أحد أحدث الحدائق في مصر، والتي تصلح للتنزه على مدار العام.

وجذبت حديقة الشيخ زايد المركزية الآلاف من قاطني المناطق القريبة منها منذ افتتاحها في مايو 2019 لطابعها الذي يتسم بالهدوء والمساحات الخضراء الواسعة.

وتجدون في هذا التقرير أسعار تذاكر دخول الحديقة المركزية بالشيخ زايد 2022 وعنوانها ومواعيد العمل اليومية.

مواعيد حديقة الشيخ زايد المركزية

تفتح حديقة الشيخ زايد المركزية أبوابها للجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء طوال أيام الأسبوع.

ويوجد بحديقة الشيخ زايد المركزية منطقة ألعاب مخصصة لصغار السن لتسليتهم خلال تواجدهم بالمتنزه، وهي عبارة عن مجموعة ألعاب بسيطة بدون خطورة كتلك المخصصة للتزلج والأرجحة.

النشاطات الحركية في حديقة الشيخ زايد المركزية لا تقتصر على الأطفال فقط فيوجد بها مسارات دراجات تمتد على مسافة أكثر من أربعة كيلو مترات.

عنوان حديقة الشيخ زايد المركزية

وتتواجد حديقة الشيخ زايد بالقرب من أبراج زيد الشيخ زايد حيث يمكن دخولها من على طريق العبور أو الحرية.

الحديقة تقع على مساحة نحو 65 فدانا، ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية، وتشتمل على مساحات خضراء، وأشجار، وممرات للمشاه، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير مضيئة، وشلالات مياه متنوعة، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارة، ومواقف انتظار للسيارات.

تتكون من محور رئيسى به 7 نافورات، ومحور ثانوى به نافورة رئيسية و3 نافورات صغيرة وشلال، بجانب بحيرة بمساحة 2.5 فدان تضم نافورة عائمة وشلالين، وتحيط بمطعم الجزيرة يخدم حوالى 80 فرداً فى صالة مغلقة تطل على البحيرة بمسطح 350، ومنطقة طعام خارجية على البحيرة تخدم حوالى 85 فردا بمسطح 350، ويتوسط المطعم نافورة وشلال يربطها بالبحيرة.

​​​​​​​

سعر تذكرة الحديقة المركزية بالشيخ زايد

يبلغ سعر تذكرة الحديقة المركزية بالشيخ زايد 25 جنيها، وهذا السعر تم تغييره بعد موافقة وزير الإسكان الذي عدل تعريفة الدخول عقب أن وصلت إلى 150 جنيها بالألعاب.

صمم المشروع الدكتور ماهر استينو على غرار الحدائق العالمية، وتولى الإشراف على تنفيذها، وهو الذي قام بتصميم حديقة الأزهر.

ويوجد بالحديقة مبنى الأطفال الذى يقدم خدمة ألعاب في صالة مغلقة بمساحة 150 م2 بخلاف منطقة الألعاب المفتوحة بمسطح 6800.

تضم الحديقة أيضا مبنى إداريا، وخدمات ترفيهية ممرات المشاة، ومدرجات، ومسارات دراجات لممارسة الرياضة بمسافة أكثر من 4 كم، ومشايات للهرولة، و35 فدانا من المزروعات، ومنها مزروعات نادرة، بجانب وجود أماكن تصلح لإقامة المعارض والتصوير المفتوح، ودورات مياه منتشرة بجميع أرجاء الحديقة، بالإضافة إلى وجود 6 مداخل ببوابات إلكترونية.

وضمت الحديقة مؤخرا منطقة بيت الرعب الذي يعيش بداخله الزائر تجربة مواجهة الكثير من الأمور المخيفة في محاكاة للعديد من أساليب التخويف النفسية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة