رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات وإبعاده عن رئاسة الزمالك

سبب إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات وإبعاده عن رئاسة الزمالك

نشرت اللجنة الأوليمبية في بيانها، اليوم الأحد، سبب إيقاف مرتضى منصور أربع سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، ما يعني إبعاده عن رئاسة نادي الزمالك.

إيقاف مرتضى منصور

وجاء قرار اللجنة بوقف مرتضى أحمد محمد منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات، وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، وعدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

بالإضافة إلى عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند إنتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الادارة .

كما قررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات والتي تشكل جريمة جنائية لإعمال شئونها حيالها.

​​​​​​​

سبب إيقاف مرتضى منصور

وعددت اللجنة أسباب إيقاف مرتضى منصور والتي جاءت على النحو التالي:

الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلي، ورئيس نادي الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، والاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية، والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية، والتي أخرجها عن دورها الرياضي، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال البيان إن التحقيقات التى قام بها السيد القاضي رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الاستئناف في المخالفات التي تناولها التحقيق والتى قيدت برقم 13 لسنة 2020 حصر تحقيق، إلى ثبوت المخالفات المنسوبة إليه، والتي شكلت خروجا صارخا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهوالأمر الذي صار معولا لهدم القيم والمثل الرياضية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة