رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة غدا بمناسبة 6 أكتوبر؟ رد رسمي للبنك المركزي

هل البنوك إجازة غدا بمناسبة 6 أكتوبر؟ رد رسمي للبنك المركزي

يتسائل مواطنون كثر من عملاء البنوك العاملة في السوق المصرية المختلفة «هل البنوك إجازة غدا الثلاثاء؟» بمناسبة حلول ذكرى 6 أكتوبر.

ورد البنك المركزي المصري على تلك التساؤلات عبر بيان صدر عنه اليوم الإثنين، أعلن فيه موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 بالنسبة للقطاع المصرفي.

هل البنوك إجازة غدا؟

قرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الخميس المقبل 8 أكتوبر 2020، بمناسبة عيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر.

وأوضح البنك المركزي، أن هذا القرار يأتي في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء؛ الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الخميس المقبل أجازة رسمية وذلك بدلا من غد الثلاثاء 6 أكتوبر 2020.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يستأنف العمل بجميع البنوك العاملة في السوق المحلية صباح يوم الأحد الموافق  11 أكتوبر 2020.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 40 بنكا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 13 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة