رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، والتي تضمنت بشرى للطلاب في العام الدراسي الجديد.

ويحرص موقع شبابيك على نشر آخر أخبار وزارة التربية والتعليم وآخر أخبار التعليم والمعلمين والتي تهم كل عناصر العملية التعليمية في مصر.

آخر أخبار مجموعات التقوية

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن تكون مجموعات التقوية في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020-2021 اختيارية.

وتعقد مجموعات التقوية في المدارس لطلاب صفوف النقل، أما الشهادات الإعدادية والثانوية العامة فستكون على مستوى الإدارة التعليمية.

كما قرر الوزير أن تعلن كل إدارة وكل مدرة عن مواعيد وقيمة مصروفات مجموعات التقوية وأسماء المعلمين في كل مادة دراسية

وتضمن القرار أن تكون مدة مجموعة التقوية ساعتين في الأسبوع، على أن تكون الأعداد مناسبة لحجم مكان مجموعات التقوية مراعاة لسلامة الطلاب.

تخفيض قيمة مجموعات التقوية لهؤلاء الطلاب

أصدر وزير التربية والتعليم قرارا بتخفيض مصروفات مجموعات التقوية بقيمة 50%، وذلك لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

وتحدد كل إدارة تعليمية قيمة مصروفات مجموعات التقوية بحد أدنى 10 جنيهات للطالب وبحد أقصى 85 جنيها.

أيام الحضور لطلاب الدبلومات الفنية في العام الجديد

كشف وزير التربية والتعليم عن أيام الحضور في العام الدراسي الجديد بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي.

ومن المقرر أن تطبق وزارة التربية والتعليم نظام التعليم المدمج على طلاب التعليم الفني، بنسب متفاوتة للحضور في المدرسة والتعليم عن بعد.

وتضمن قرار الوزارة ألا يقل عدد أيام الحضور عن 3 أيام أسبوعيا ويفضل ألا تكون متتالية، وذلك في حال وجود كثافات طلابية.

وفي حال لا توجد كثافات طلابية يتم العمل بالمدارس 6 أيام أسبوعيا، وفي حالة زيادة الكثافة تتخذ الإجراءات لتحويل مدارس الفترة الواحدة إلى فترتين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.